الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 03:02

حقيقة علمية: بشرتك بحاجة إلى الماء لترطيبها

كل العرب
نُشر: 06/12/11 19:03,  حُتلن: 14:41

المناطق التي لا تحتوي على المياه تبدو عليها علامات الكبر بصورة أسرع

هناك حقيقة علمية مؤكدة تقول أن 75 بالمائة من بشرتنا تتكون من المياه ومع التقدم في السن تختزل هذه النسبة إلى 55بالمائة

يبدو أن دقات ساعة عمرنا تتحرك بسرعة لتنذرنا بأن جرس الحياة لا يتوقف. ومن الواضح أن جلدنا يشبه المعطف الجلدي القديم، فالفجوات الموجودة أسفل أعيننا تؤثر حتما على الصورة التي نظهر بها كما أن التجاعيد الموجودة فوق بشرتنا ستؤثر بدورها على جمال ضحكتنا. ولسوء الحظ أننا لا نستطيع أن نوقف التقدم الطبيعي في السن لكن هناك عامل خارجي يوفر لنا الشباب الدائم وهو ما يعرف بعملية الترطيب بالماء.


صورة توضيحية

ويقول الخبير في العناية بالجلد ومدير تطوير منتجات التجميل Rexaline pascale hacke: "عندما تتواجدين في كل من الجو المكيف أو الحار فإن المياه تتبخر من جسمك". وهذا يعني أن الجلد والخلايا الموجودة على سطح البشرة الخارجية ستتجه للطبقات الداخلية من البشرة لتعويض الماء المفقود والماء الذي تبخر لأن الماء عامل رئيسي في إعطاء الجمال والشباب والحيوية للبشرة.

توفر المياه
إن المناطق الجميلة والصحية من بشرتك هي التي ستحتوي على المياه، بينما المناطق التي لا تحتوي على المياه تبدو عليها علامات الكبر بصورة أسرع. وفي الحقيقة إن هناك حقيقة علمية مؤكدة تقول أن 75 بالمائة من بشرتنا تتكون من المياه ومع التقدم في السن تختزل هذه النسبة إلى 55بالمائة. ولذلك من المهم أن نعمل على توافر نسبة المياه بأجسامنا. 

مقالات متعلقة