الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

مارسوا الرياضة والحركة الجسمية ولو على مضض!

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/11/11 17:20,  حُتلن: 13:43

فيسيرز: الكثير من كبار السن المصابين بآلام مزمنة في الظهر يستسهلون الرقاد في الفراش ولن يتمكنوا من الوقوف مرة أخرى، لأن تدهور قدرتهم الجسمانية يزداد على الدوام

لا يُعد الشعور بالألم سبباً يدعو كبار السن إلى التوقف عن ممارسة الأنشطة البدنية، وفقاً لما أشار إليه البروفيسور كريس فيسيرز، الأستاذ في جامعة نيميغن الهولندية. وأوضح فيسيرز أن الكثير من كبار السن المصابين بآلام مزمنة في الظهر يستسهلون الرقاد في الفراش؛ وتكون نتيجة ذلك أنهم لن يتمكنوا من الوقوف مرة أخرى، لأن تدهور قدرتهم الجسمانية يزداد على الدوام.


لهذا يشدِّد فيسيرز على ضرورة أن يكون الشعور بالألم حافزاً لممارسة المزيد من الحركة؛ فكلّما كان المرضى أكثر نشاطاً، تحسنت قدرتهم على التحكم بالألم. وبناءً على هذا التصور، ينصح فيسيرز كبار السن بالمواظبة على ممارسة الأنشطة البدنية، كي يتمتعوا بصحة جيدة، خصوصاً رياضة المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة.
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة