الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

طريقة المشي تكشف عن الحالة المزاجية والصحية

كل العرب
نُشر: 15/11/11 21:08,  حُتلن: 07:16

حين تكون سعيداً ستلحظ أن هناك انطلاقة في خطواتك وإذا كنت غاضباً فإنك ستسير الهوينا وإذا كنت مكتئباً ستجد أن كتفيك متراجعان إلى الوراء

أوضح العلماء أن الحركات الدقيقة للفرد قد تُستَخدم في الكشف عما إن كان سيمرض أحد الأفراد قبل أن يشعر بأي أعراض. فيما نجح البروفيسور روري ويلسون، رئيس قسم الأحياء المائية في جامعة سوانزي الويلزية، في تطوير جهاز قادر على تسجيل 100 حركة كل ثانية حين يتم ارتداؤه فوق حزام أو حول رسغ القدم. ورغم أنه إستعان بالجهاز في البداية لدراسة سلوكيات طيور البطريق في البرية، إلا أنه بدأ يستعين به من أجل استخدامه مع باقي الحيوانات وكذلك البشر. وقال :" نستعين بفيزياء راقية لقياس حركات مجهرية بصورة دقيقة بين 50 و 100 مرة في الثانية. حيث تَبين لنا أن تلك الحركات الدقيقة تكشف عما يدور. ومن خلال تجاربنا مع البشر، تمكنا من تحديد حالتهم المزاجية ومشاعرهم من الحركات التي يقومون بها".


صورة توضيحية

وتابع ويلسون حديثه في السياق ذاته بالقول: "إذا فكرت في الطريقة التي تمشي من خلالها، فإنك حين تكون سعيداً، ستلحظ أن هناك انطلاقة في خطواتك. وإذا كنت غاضباً، فإنك ستسير الهوينا. وإذا كنت مكتئباً، ستجد أن كتفيك متراجعان إلى الوراء".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة