الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

تناول السوائل يقي من سرطان المثانة

كل العرب
نُشر: 02/11/11 19:33,  حُتلن: 07:34

الارتباط بين السوائل والإصابة بالسرطان كان اقوي عند الشباب منه لدى كبار السن

الدراسة لم تحدد السبب الكامن وراء هذا الارتباط بين الكميات الزائدة من السوائل المتناولة والحماية ضد سرطان المثانة

اكتشفت دراسة أميركية جديدة أن تناول الكثير من السوائل قد يساعد في حماية الرجال من الإصابة بسرطان المثانة. ونقل موقع "ساينس دايلي" الأميركي عن الباحثين بجامعة "براون" الذين عرضوا نتائج دراستهم في مؤتمر دولي للجمعية الأمريكية لأمراض السرطان، أن تناول الكثير من السوائل مرتبط بتقليل خطر الإصابة بسرطان المثانة عند الرجال بنسبة 24%.


صورة توضيحية

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تحدد السبب الكامن وراء هذا الارتباط بين الكميات الزائدة من السوائل المتناولة والحماية ضد سرطان المثانة، فإن الطبيبة المشاركة بالدراسة "جياشن جو" تعتقد أن السوائل قد تطرد المسرطنات المحتملة قبل أن تسنح لها الفرصة للتسبب بتلف النسيج الذي قد يؤدي لسرطان المثانة.

كميات أقل من السوائل
وقد قام الباحثون بتقييم الارتباط بين تناول السوائل وسرطان المثانة عند 47909 رجلاً خلال الدراسة التي تواصلت على مدى 22 عاماً، أجاب خلالها المشاركون في الدراسة عن أسئلة تتعلق بكميات السوائل التي تناولوها. واكتشف الباحثون أن تناول أكثر من 2531 ميليلتراً من السوائل يومياً قد ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 24% لدى الرجال المبحوثين. ولاحظ الباحثون أن الارتباط بين السوائل والإصابة بالسرطان كان اقوي عند الشباب منه لدى كبار السن، كما لاحظوا أيضاً أن الرجال يتناولون كميات أقل من السوائل –خاصة المياه - كلما تقدموا بالسن.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة