الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

الاكل ببطء يحافظ على وزنك


نُشر: 27/02/08 16:48

العادات الغذائية السليمة سبب مهم للتمتع بحياة صحية خالية من الأمراض، فالاعتدال في الطعام يخفف من الآثار السلبية للبدانة التي انتشرت بصورتها المرضية على نطاق واسع نتيجة أنماط الحياة الاستهلاكية وقلة الوعي الصحي وعدم ممارسة الرياضة.


وجاءت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين في جامعة لوس انجلوس بكاليفورنيا، لتؤكد أن تناول الطعام ببطء يساعد علي تخفيض وزن الجسم، وذلك لأن هذه الطريقة تجعل الإنسان يتناول كميات أقل من الطعام وتتيح له فرصة الاستمتاع به‏.‏
وأشار الباحثون إلى أن الدراسة شملت‏30‏ امرأة صغيرة السن قدموا لهن وجبة من المكرونة مع صلصة مكونة من طماطم وخضراوات وجبن بعد أن تناولن في وجبة الإفطار أغذية تحتوي علي نحو‏400‏ سعر حراري‏.
وبعدها قسموا المجموعة إلي فريقين‏,‏ الأول طلبوا منه تناول الطعام بسرعة والفريق الثاني طلبوا منه وضع الشوكة الي جانب الطبق بعد تناول كل لقمة وتناول الطعام ببطء وبكميات صغيرة‏،‏ ولاحظ الباحثون أن المجموعة الأولي أتمت تناول الوجبة في تسع دقائق التهمن خلالها‏ 646‏ سعرا حرارياً، أما أفراد المجموعة الثانية فقد تناولن ‏579‏ سعرا حراريا في‏29‏ دقيقة‏.
وأوضح الباحثون، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، أن النساء اللاتي طلبوا منهن الحديث والتأني في الأكل تناولن كميات أقل بمعدل‏70‏ سعراً حرارياً، مقارنة بالمجموعة التي تناولت وجبتها بسرعة‏.

مقالات متعلقة