الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:02

فاكهة التوت تحمي المعدة من التأثير السلبي للكحول

كل العرب
نُشر: 29/10/11 22:49,  حُتلن: 14:40

إتباع نظام غذائي غني بالتوت يمكن أن يكون مفيداً لتفادي الأمراض الهضمية ويمكن أن يبطئ تكوّن تقرحات في معدة البشر

أثبت باحثون أوروبيون أن أكل فاكهة التوت يخفض من حدة الضرر الذي يتسبب به شرب الكحول في غشاء المعدة. وذكر موقع “ميديكال إكسبريس” الأميركي أن مجموعة من الباحثين من إيطاليا وصربيا وأسبانيا أجروا دراسة على جرذان اكتشفوا من خلالها أن التوت يساهم بحماية غشاء المعدة من التأثير السلبي للكحول، ما قد يساهم في تحسين علاج تقرحات المعدة.


صورة توضيحية

وأعطى الباحثون الجرذان بالمختبر كمية من الإيتانول، فتبين أن غشاء معدة العينة التي أكلت قبلها خلاصة التوت أصيب بأقل درجة من الضرر. وقالت “سارة توليباني” من جامعة برشلونة أن “التأثيرات الإيجابية للتوت لا ترتبط فقط بمضادات الأكسدة فيها، وإنما بحقيقة أنها تحفز الدفاعات والأنزيمات المضادة للأكسدة بالجسم”. وأوصى الباحثون بأن إتباع نظام غذائي غني بالتوت يمكن أن يكون مفيداً لتفادي الأمراض الهضمية، ويمكن لهذا النوع من الفاكهة أن يبطئ تكوّن تقرحات في معدة البشر حسب يو بي اي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة