الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

حواء:لنتيجة رائعة عند رسم حاجبيك اتبعي هذه الخطوات

كل العرب
نُشر: 29/10/11 20:28,  حُتلن: 09:13

حواء:

الحواجب لها خط طبيعي وأكثر تناغماً مع الوجه

تجنّبي الحواجب الرفيعة جداً لأنها تجعل ملامحك قاسية و تبدين أكبر سناً

 
تجنًبي ترك أكثر من سنتيمتر ونصف بين حاجبيك فالتباعد الكبير قد يظهر كبر حجم الأنف

الحاجبان المرسومان بشكل متناسق ضروريان لجمال الماكياج وأناقة الطلّة، لذا ننصحك بعدم إهمال هذا العنصر المؤثّر في وجهك. فإذا كان حاجباك سميكين وممتلئين جداً، فأنت بحاجة إلى ترتيبهما عن طريق نزع الشعر غير المرغوب به. هذه المهمة لن تكون مستحيلة عليك إذا عرفت القواعد الأساسية التي يعتمدها خبراء التجميل لرسم حواجب متناسقة. تابعيها معنا في ما يلي:


صورة توضيحية

تجنّبي الحواجب الرفيعة جداً لأنها تجعل ملامحك قاسية و تبدين أكبر سناً.
الحواجب الممتلئة جداً لم تعد رائجة وكذلك الحواجب الرفيعة جداً. اليوم، الحواجب لها خط طبيعي وأكثر تناغماً مع الوجه. يمكنك رسمها بنفسك من خلال هذه الخطوات العملية والبسيطة:

قبل نزع الشعر
حدّدي قوس حاجبيك، حسب شكل وجهك، سواء كان دائرياً أو طويلاً أو كبيراً أو مربّعاً. وللقيام بذلك، قفي أمام المرآة وأرسمي خطاً وهمياً عمودياً يربط قاعدة فتحة الأنف والزاوية الداخلية للعين والحاجبين، من الجانبين: يبيّن لك هذا الخط الوهمي أين يجب أن يبدأ حاجباك. يمكنك إستخدام قلم الحواجب، ووضعه على الوجه مقابل فتحة الأنف بشكل متوازٍ مع الزاوية الداخلية للعين. والشعرات التي وراء القلم، من جانب الأنف، هي التي يجب نزعها.

تحديد النقطة
التي يجب أن ينتهي عندها الحاجب، يجب أيضاً رسم خط وهمي ابتداء من زاوية الشفاه يمرّ عبر الزاوية الخارجية للعين. هنا أيضاً، كل ما يقع وراء الخط يجب نزعه. تجنًبي أيضاً ترك أكثر من سنتيمتر ونصف بين حاجبيك: فالتباعد الكبير قد يظهر كبر حجم الأنف. عند الانتهاء من ذلك، لكلتا العينين، ستعرفين الحجم المثالي لحاجبيك.
 

مقالات متعلقة