الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

دراسات ألمانية: مائة دراسة حول فوائد الشاي الأخضر

كل العرب
نُشر: 29/10/11 08:54,  حُتلن: 13:30
إعداد الشاي في ماء بدرجة حرارة 60 إلى 80 درجة مئوية للحفاظ على المواد الفعالة فيه

دراسات حالية تؤكد على الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي على أمراض مثل ألتسهايمر والتصلب المتعدد

قال علماء ألمان، إن هناك دراسات حالية على الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي على أمراض مثل ألتسهايمر (الذي يعرف خطأ بالزهايمر) والتصلب المتعدد سيعلن عن نتائجها أواخر عام 2012، وأن هذه النتائج ستكون الأولى من نوعها من ناحية درجة الثقة بها.
 

صورة توضيحية

وأشار عالم الأعصاب الألماني، البروفيسور فريدمان باول إلى أن هناك أكثر من 100 دراسة تجرى حالياً في كثير من أنحاء العالم عن جوانب متعددة للشاي الأخضر وأن هناك صعوبات فى تحليل نتائج هذه الدراسة ومقارنتها ببعضها البعض وذلك بسبب عدم إستخدام مستحضرات موحدة دائما فى هذه الدراسات.
ويصنع الشاي الأخضر من نفس أوراق الشاي العادي ولكن بطريقة أخرى، حيث يتخلل عملية تخمير أوراق الشاي تجفيف قصير وتسخين وتبخير لهذه الأوراق، مما يحافظ على مواد محددة داخل ورقة الشاي الأخضر ولا يتم تحويلها إلى نكهة. يوصي العلماء بعدم إعداد الشاي الأخضر فى ماء مغلٍ، بل فى درجة حرارة 60 إلى 80 درجة مئوية، وذلك للحفاظ على المواد الفعالة فيه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة