الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

اللعب وعدم التركيز أثناء الأكل سبب في زيادة الوزن

كل العرب
نُشر: 30/10/11 11:09,  حُتلن: 07:57

تأكلون أمام التلفزيون أو عند إستخدامكم الحاسوب ؟!  تعانون من زيادة الوزن ؟!

إنتبهوا هذه العادات سيئة تؤدي بكم الى الاكل بشهية اكبر وزيادة أوزانكم


اللعب وعدم التركيز أثناء الأكل هو سبب أساسي في زيادة الوزن

أفادت دراسة متخصصة أن اللعب أثناء الأكل سبب أساسي في زيادة الوزن. وجمعت الدراسة عشرات المتطوعين مقسّمين إلى مجموعتين: الأولى كانوا يتناولون وجباتهم وهم منشغلون بألعاب كومبيوتر، أما الثانية فكانوا يركّزون على وجبتهم فقط.


صورة توضيحية

ولاحظ الباحثون بعد انقضاء أسابيع أن من تلهّى أثناء الأكل لا يتذكر بدقة ماذا أكل ولم يشبع عند انتهائه من تناول الطعام، في حين أن الذين كانوا يأكلون وهم يركزون على وجبتهم فقط فقد وصلوا حد الإشباع بالرغم أن كلا المجموعتين تناولت الوجبة نفسها كماً ونوعاً. وأوضحت النتائج أيضاً أن المهتمين باللهو كانوا يأكلون ضعف كمية الحلوى التي قدمت إليهم بانتظام بعد انقضاء نصف ساعة على انتهاء الوجبة الأساسية. أما أفراد المجموعة الثانية فلم يشعروا بالرغبة في تناول أي وجبة  بين الوجبات الرئيسية. وثبتت الدراسة ان هناك عادة يومية متكررة لدى عامة الناس مثل ‫‫الرد على رسائل البريد الإلكتروني ومشاهدة التلفزيون والتركيز على ألعاب الفيديو والكمبيوتر أثناء تناول الطعام،وهذا يعكس إلى حدّ بعيد التسارع في زيادة الوزن بصورة ملحوظة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة