الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

إحمرار الجلد مرض جلدي شائع لدى الجنسين

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 29/10/11 10:14,  حُتلن: 14:35

 التعرّض لأشعة الشمس وشرب الكحول وبعض انواع الطعام كل هذه العوامل يمكن ان تؤدي لتفاقم مشكلة احمرار البشرة

الظاهرة الجلدية التي تسبب احمرار البشرة، ناتجة عن توسّع الشعيرات الدموية للطبقات السطحية مما يعطي البشرة مظهر احمرار. يمكن أن تكون هذه الظاهرة جزء من عوارض لأمراض مختلفة أو نتيجة متأخرة لعلاج هرمونات مطوّل، لذلك من الأفضل إجراء فحص طبي. أسباب إحمرار الجلد المؤقت، الذي يختفي خلال فترة قصيرة، ممكن أن تكون من تناول المشروبات الساخنة جداً، الكحول، المأكولات الحارّة والبهارات، أو إثر نشاط جسماني مكثف أو جرّاء الإنفعالات العاطفية. وأيضاً من اسباب إحمرار الجلد الدائم على الوجه، خصوصاً في منطقة الـ T ، فهي في الأساس بسبب بطء الدورة الدموية في الأوردة في منطقة الوجه وهي شائعة جداً بين النساء ذوات البشرة الفاتحة.

مشكلة شائعة اخرى هي أحد انواع مشاكل احمرار الجلد، لكنها غير معروفة تظهر على بشرة الوجه، تظهر لدى الرجال والنساء لكنها شائعة لدى النساء اكثر بثلاثة اضعاف من الرجال خصوصاً في سن الثلاثينات وحتى الخمسينات. تظهر على شكل إحمرار بالخدين، الذقن والجبين وتشبه بمنظرها الحروق التي تسبّبها أشعة الشمس حيث يتجمّع الدم على شكل حبوب حمرار صلبة.
التعرّض لأشعة الشمس، الكحول وبعض انواع الطعام، كل هذه العوامل يمكن ان تؤدي لتفاقم المشكلة. في هذه الحالة يجب التوجّه الى الطبيب على الفور.
 

مقالات متعلقة