صحةHealth

للوزن المثالي:رفع السعرات الحرارية للرجال والنساء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

للحفاظ على وزن مثالي:رفع كمية السعرات الحرارية للرجال والنساء

زف العلماء البريطانيون خبرا سعيدا إلى كلّ

كمية السعرات الحرارية التي أوصي بها قبل 20 عاماً كانت قليلة بعض الشيء، وقد حُددت حينها كمية السعرات الحرارية القصوى للرجال بـ2550 سعرة حرارية و1940 سعرة حرارية للنساء


زف العلماء البريطانيون خبرا سعيدا إلى كلّ من يسعى للحفاظ على وزن مثالي، فقد رفع العلماء كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها كلّ يوم 55 سعرة للرجال و139 سعرة للنساء، ما يعني أنه بات بالإمكان تناول لوح شوكولا إضافي أو فنجان قهوة من دون الشعور بالذنب. وذكرت تقارير، أن كمية السعرات الحرارية التي أوصي بها قبل 20 عاماً كانت قليلة بعض الشيء، وقد حُددت حينها كمية السعرات الحرارية القصوى للرجال بـ2550 سعرة حرارية و1940 سعرة حرارية للنساء.


صورة توضيحية

وبعد مشاورات حثيثة ودراسات رفعت الكمية 55 سعرة حرارية للرجال و139 سعرة حرارية للنساء. وقال البروفيسور ألان جاكمان، رئيس اللجنة الاستشارية حول الغذاء، إن الأرقام السابقة كانت تستند إلى "أدلة محدودة متوفرة"، وقد تم تعديلها للأخذ بعين الاعتبار التقدم الذي حصل في مجال العلوم وتقدير أهمية الحركة البدنية. غير أن جاكمان حذّر من أن الأرقام الجديدة لا تعني أنه بات بالإمكان تناول كمية أكبر من الطعام بالضرورة، لأن الكثير من الراشدين يتناولون أصلاً أكثر من الكمية المسموح بها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
[email protected]

كلمات دلالية
بيت شان: إصابة شاب (22 عاما) خلال عمله في مصنع