صحةHealth

علماء سويديون: الخريف موسم لتساقط الشعر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علماء سويديون : أشهر الخريف وخاصة أكتوبر موسم تساقط الشعر

الخبراء يشيرون إلى أن حلول الخريف ليس بالطبع السبب الوحيد لتساقط الشعر، حيث أن هناك عوامل أخرى تزيد الوضع سوءا


استنتج علماء سويديون أن فصل الخريف يأتي ليس بالبرد والأمطار فحسب، بل وله تأثير في تساقط الشعر. ويعتقد العلماء أن الشعر يتساقط لدى النساء بكثافة في أشهر الخريف، خاصة في أكتوبر، حسبما نشر موقع raut لصحة المرأة.

صورة توضيحية

ومن المعروف أن طول حياة الشعرة يبلغ في المتوسط 2-6 سنوات، حيث تنمو الشعرة من الجريب في مدة تتراوح بين شهرين وستة أشهر، ثم يتوقف نموها لمدة ثلاثة أشهر تقريبا.

نمو الشعر
ويمر 90% من سائر الشعر بمرحلة النمو، فيما يقع الجزء المتبقي من الشعر (10%) في مرحلة توقف النمو المؤقت. وعادة يلاحظ نشاط في نمو الشعر في أشهر الصيف، فان ذلك يحمي جلد الرأس من الاشعة الفوق بنفسجية. وفي الخريف تدخل أغلبية الشعر مرحلة توقف النمو مؤقتا، ويبلغ تساقط الشعر لدى النساء أوجه في أكتوبر. ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أن حلول الخريف ليس بالطبع السبب الوحيد لتساقط الشعر، حيث أن هناك عوامل أخرى تزيد الوضع سوءا. فليس سرا على أحد أن تساقط الشعر كثيرا ما يدل على حدوث اضطرابات ما في الجسم. كما أن تناول مستحضرات طبية معينة قد تتسبب في تساقط الشعر.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

كلمات دلالية