الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

دراسة ألمانية تكشف:رائحة الورد تقوي الذاكرة

كل العرب
نُشر: 12/10/11 09:33,  حُتلن: 13:58

دراسة أجراها فريق أبحاث من جامعة لوبيك الألمانية بالتعاون مع مركز أبيندورف الطبي في مدينة هامبورغ، كشفت أن رائحة الورد تعزز الذاكرة

بالإضافة الى ما يحمله الورد من إمكانية للتعبير عن المشاعر، وما يحتويه من خصائص تساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، اثبتت التجارب أن للورد ميزات أخرى اكتشفت مؤخرأً. وكشفت دراسة أجراها فريق أبحاث من جامعة لوبيك الألمانية بالتعاون مع مركز أبيندورف الطبي في مدينة هامبورغ، أن رائحة الورد تعزز الذاكرة.


صورة توضيحية

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة "نيتشر" العلمية فقد عرضت على طلاب من كلية الطب تطوعوا للمشاركة في التجارب، صوراً معلقة في أحد الميادين قبل ان يخلدوا الى النوم. بعد ذلك تعرض نصف المتطوعين الى شم رائحة ورود قبل وخلال النوم، في حين لم يتعرض النصف الآخر لذلك، وطلب القائمون على التجربة الطلاب بذكر أماكن وتفاصيل اللوحات التي رأوها، ليتضح للعلماء أعضاء المجموعة الأولى تذكروا 97% منها، في حين نجح 86% من أعضاء المجموعة الثانية.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة