الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:01

بروكلي جديد خارق لمكافحة أمراض القلب والسرطان

كل العرب
نُشر: 08/10/11 12:10,  حُتلن: 14:02

السلالة الجديدة من البروكلي تحوي مغذيات صحية تزيد ثلاثة أضعاف على ما يحويه البروكلي الاعتيادي

العمل المتميز أدى الى منتوج تجاري ناجح يُزرع ويباع في بريطانيا ليعطي دفعة قوية الى الزراعة والصحة العامة والاقتصاد

تبدو السلالة الجديدة من البروكلي مشابهة للنبات المعروف في ظاهرها لكنها تحوي مغذيات صحية تزيد ثلاثة أضعاف على ما يحويه البروكلي الاعتيادي. وأظهرت الأبحاث ان المغذي غلوكورفانين Glucoraphanin يمكن أن يساعد في الوقاية ضد مرض القلب وأمراض سرطانية بينها سرطان الأمعاء وسرطان البروستاتة. ويتحول هذه المغذي في المعدة الى مركب اسمه سلفورافين sulphoraphane.  ويبدو أن هذه العملية تقلل حدة الالتهاب الذي يمكن ان يسبب نوبات قلبية وتوقف انشطار الخلايا الذي يرتبط بالمرحلة المبكرة من السرطان وتزيد مضادات التأكسد المقاومة للأمراض.


صورة توضيحية

 السلالة الجديدة
وترفع السلالة الجديدة من البروكلي مستوى مركب سلفورافين مرتين أو ثلاث مرات أعلى من مستواه في البروكلي الاعتيادي. وجرى تطوير هذه السلالة في معهد الأبحاث الغذائية ومركز جون اينس عن طريق التنمية الانتقائية وليس التعديل الوراثي.
ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن البروفيسور ريتشارد مايثن من مركز جون اينس أن الأبحاث التي أجراها العلماء أكسبتهم معارف جديدة عن دور مثل هذا الخضروات لصحة الانسان ويمكن ان تؤدي الى أنواع مغذية أكثر من الخضروات المعهودة.  وقال وزير العلوم البريطاني ديفيد ويليتس إن هذا العمل المتميز أدى الى منتوج تجاري ناجح يُزرع ويباع في بريطانيا ليعطي دفعة قوية الى الزراعة والصحة العامة والاقتصاد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة