الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

دراسة:توتر الأعصاب يخرج النساء من نطاقهن

كل العرب
نُشر: 05/10/11 16:08,  حُتلن: 07:47

الدراسة نصحت البريطانيين بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتعديل نظامهم الغذائي للحد من مخاطر تعرضهم للجلطات الدماغية

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جمعية أمراض السكتة الدماغية ونشرتها صحيفة الـ "اكسبرس" أن توتر الأعصاب يؤثر على النساء أكثر من الرجال في بريطانيا.


صورة توضيحية

ووجدت الدراسة أن خُمس النساء البريطانيات يشعرن أن مستويات التوتر لديهن تخرج عن نطاق السيطرة بالمقارنة مع نصف هذه النسبة بين الرجال، وأن واحداً من بين كل سبعة بريطانيين يعاني من التوتر الشديد في حياته اليومية. وحذّرت من أن توتر الأعصاب يرفع ضغط الدم ويعرض الناس لخطر السكتة الدماغية، والتي تُعتبر السبب الثالث الأكثر شيوعاً للوفاة في انكلترا وويلز بعد أمراض القلب والسرطان وتودي بحياة 67 ألف شخص سنوياً.

عدم ممارسة الرياضة
وقالت الدراسة التي شملت 2000 بريطاني وبريطانية إن واحداً من بين كل عشرة رجال وواحدة من بين كل خمس نساء يشعرن بأن مستويات التوتر لديهم خارج نطاق السيطرة، وإن نسبة تصل إلى خمس هؤلاء لا تمارس أي تمارين رياضية، فيما تمارس نسبة مشابهة هذه التمارين مرة واحدة في الأسبوع ولمدة 30 دقيقة.

مستويات توتر عالية
وأضافت أن أكثر من ربع الرجال البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 54 عاماً لم يمارسوا أي تمارين رياضية رغم معاناتهم من مستويات مرتفعة من التوتر، فيما اعترف 40% منهم بأنهم لم يكونوا على علم بالصلة بين ممارسة الرياضة وخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية. ونصحت الدراسة البريطانيين بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتعديل نظامهم الغذائي للحد من مخاطر تعرضهم للجلطات الدماغية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة