الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

عدد البدناء في العالم أضحى يفوق عدد الجائعين

كل العرب
نُشر: 30/09/11 11:58,  حُتلن: 13:34

عدد الذين يعانون من البدانة في العالم أضحى يفوق عدد الذين يعانون من الجوع

 عدد البدناء في العالم يبلغ الآن نحو 1.5 مليار شخص في حين أن عدد الذين يعانون من سوء التغذية يبلغ 925 مليون

ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن عدد الذين يعانون من البدانة في العالم أضحى يفوق عدد الذين يعانون من الجوع. وقال الصليب الأحمر، ومقره في جينيف، في تقريره السنوي عن الكوارث العالمية، إن عدد البدناء في العالم يبلغ الآن نحو 1.5 مليار شخص في حين أن عدد الذين يعانون من سوء التغذية يبلغ 925 مليون.


صورة توضيحية

وألقى التقرير الضوء على الفوارق في العالم بين الفقراء والأغنياء وعلى المشاكل المترتبة على ارتفاع أسعار المواد الغذائية. وقال بيكيلي غيليتا الأمين العام للصليب الأحمر في بيان: "إذا كانت التجاذبات الحرة في قوى السوق أدت إلى نتيجة يكون فيها 15 بالمئة من الإنسانية جائعين و20 بالمئة زائدي الوزن فلا شك أن هناك خللا في مكان ما". واعتبر جاغان تشاباغين مدير قسم آسيا الباسيفيكية في الصليب الأحمر هذه الفروقات "فضيحة ذات حدين" وأكد أن عدد الذين يموتون نتيجة الإكثار من الطعام أضحى يفوق عدد الذين يموتون من الجوع.

أحداث الشغب
وأكد في مؤتمر صحافي في نيودلهي أن مشكلة الفقر لا تعود إلى نقص الغذاء في العالم، بل إلى سوء توزيع الغذاء والإسراف فيه وارتفاع أسعاره. وقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية في العالم في عام 2011 مما أثار مخاوف من عودة أحداث الشغب التي شاهدها العالم في عام 2008.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة