الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

باحثون: فائدة الشوكولاطة الداكنة مثل ممارسة التمارين الرياضية

كل العرب
نُشر: 30/09/11 12:28,  حُتلن: 22:07

الحبيبات الخيطية تنتج الطاقة التي تستخدمها الخلايا في الجسم، ويعني تواجد كمية أكبر منها أنه يمكن إنتاج كمية أكبر من الطاقة، ما يعني القيام بعمل أكبر

كشف باحثون أميركيون أن تناول الشوكولاطة الداكنة يفيد الصحة بقدر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وأجرى باحثون أميركيون من جامعة واين في مدينة ديترويت دراسة أظهرت أن مادة الـ"إبيكاتيشين" الموجودة في الشوكولاطة تحدث ردة الفعل العضلية نفسها التي تحدثها التمارين.


 صورة توضيحية

حيث ركز الباحثون في دراستهم على الحبيبات الخيطية الميتوكوندريات وهي تساهم في عملية منح الطاقة للجسم. وقال الباحث موه مالك الذي أشرف على الدراسة الأميركية على الفئران إن الحبيبات الخيطية تنتج الطاقة التي تستخدمها الخلايا في الجسم، ويعني تواجد كمية أكبر منها أنه يمكن إنتاج كمية أكبر من الطاقة، ما يعني القيام بعمل أكبر".

زيادة عدد الحبيبات
وأعطيت فئران نوعاً محدداً من الـ”إبيكاتيشين” المستخرج من الكاكاو لـ15 يوما وفي الوقت عينه خضعت فئران أخرى إلى 30 دقيقة من التمارين على آلة جري. وظهر أن قدرة المجموعتين من الفئران على الأداء متساوية. وتساهم عادة التمارين الرياضية مثل الأيروبيك والركض وركوب الدراجة في زيادة عدد الحبيبات الخيطية، وأظهرت الدراسة أن مادة الـ” إبيكاتيشين” الموجودة في الشوكولاطة الداكنة تزيد عددها أيضاً وخاصة في القلب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة