صحةHealth

حبوب منع الحمل تمحو التفاصيل العاطفية بالذاكرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حبوب منع الحمل تمحو التفاصيل العاطفية بذاكرة المرأة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

اكتشف باحثون أمريكيون تأثيرا لحبوب منع الحمل على

الباحثون وجدوا أن حبوب منع الحمل تحدث تغييرات في ذاكرة النساء، لكنها لا تلحق الضرر بها


اكتشف باحثون أمريكيون تأثيرا لحبوب منع الحمل على المعلومات العاطفية في ذاكرة النساء التي تعتمد عليها.وأضح الباحثون أن تغيرات طرأت في ذاكرة نساء يستخدمن حبوب منع الحمل حيث فقدن قدرتهن على تذكر تفاصيل حادثة عاطفية وقعت لهن مقارنة بنساء أخريات لا يلجأن لاستخدام حبوب منع الحمل.
 
صورة توضيحية


 تغييرات في الذاكرة
وذكر موقع "ساينس ديلي" الأمريكي أن الباحثين في جامعة "كاليفورنيا" وجدوا أن حبوب منع الحمل تحدث تغييرات في ذاكرة النساء، لكنها لا تلحق الضرر بها. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة شاون نيلسن إن "الأكثر إثارة في الدراسة هو أنها تظهر أن استخدام حبوب منع الحمل الهرمونية يحدث تغييرات في الذاكرة، وهناك قلة من الدراسات التي تنظر في تأثيرات هذه الحبوب على القدرات الإدراكية.وذكرت الباحثة أن أكثر من 100 مليون امرأة في العالم تتناول هذه الحبوب كوسيلة لمنع الحمل. وشدّدت نيسلن على أن هذه الحبوب لا تلحق الضرر بالذاكرة، بل "هو تغيير في نوع المعلومات التي يتذكرنها وليس عجزاً.


هرمون الأستروجين
وذكرت أن هذا التغيير منطقي كون دراسات سابقة كانت ربطت بين الهرمونات وذاكرة المرأة القوية في الجزء اليسار من الدماغ. وأشارت إلى أن واقع النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يتذكرن عناصر مختلفة من أي قصة يظهر أن لهرمون الأستروجين تأثيرا على كيفية تذكر النساء للأحداث العاطفية.وتبيّن من خلال الدراسة التي شملت مجموعتين الأولى تتناول هذه الحبوب وأخرى لا تتناولها وظهر أن الأولى تتذكر الخطوات الأساسية دون التفاصيل في الحادثة بينما الأخريات يتذكرن التفاصيل.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
[email protected]

كلمات دلالية
اليوم: 700 ألف طالب يخرجون للعطلة الصّيفية