الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

عزيزتي: نقم لك خمسة أطعمة ممتازة للنساء لصحة جيدة

كل العرب
نُشر: 07/09/11 10:00,  حُتلن: 10:16

القرفة تخفض مستويات سكر الدم، وتمنع الشهية وزيادة الوزن وتحمي الجسم من مرض السكر

السمك الدهني مثل السلمون وسمك التونا والسردين تعد اكثر المصادر المستشهد بها غالبا من الاحماض الدهنية الأوميغا 3

هل تخشين زيادة الوزن، ارتفاع السكر، والضغط، والاصابة بالامراض الشائعة، نقدم لك مجموعة من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تساعدك على مكافحة هذه الامراض والحفاظ على صحة جيدة.


صورة توضيحية

القرفة
يعتقد بأنها تخفض مستويات سكر الدم، وتمنع الشهية وزيادة الوزن وتحمي الجسم من مرض السكر.

الكركم
مثل القرفة، مانع تأكسد قوي، يحارب الجذور الحرة التي تهاجم الجسم ويمنع الحالات المرضية مثل السرطان وضرر الاعضاء الداخلية. يحصل الكركم على لونه المميز من صبغات curcuminoid، وهي مانع تأكسد يعمل مع peptide turmerin على جمع الجذور الحرة والحفاظ على جسمك.

الجرجير
يحتوي الجرجير على مواد فعالة كالأملاح المعدنية مثل الفوسفور، اليود، الكبريت،الحديد، الكالسيوم، ومادة خردلية لاذعة، ومواد مرة، وفيتامينات مثل ج،ب،ك، أي.

الاوميغا 3 
السمك الدهني مثل السلمون وسمك التونا والسردين تعد اكثر المصادر المستشهد بها غالبا من الاحماض الدهنية الأوميغا 3، التي يحتاجها الجسم لمنع الأمراض مثل السرطان، مستويات الطاقة وتحسن وظيفة إدراكية. يوصي الخبراء بأكل السمك الدهني 2-3 مرات في الإسبوع، لكن هذا لا يجب أن يكون مصدرك الوحيد من هذه الدهون الضرورية.

بذور تشيا
هذه البذور ترش على السلطات، الشوربات، الخضار والموسلي، وهي عديمة الطعم نسبيا لكنها تضيف قرمشة لذيذة للطعام بالاضافة الى جرعة صحية من الأوميغا -3 ، الالياف الغذائية والبروتين ومستوى منخفض من الكربوهيدرات، التي تساعدك على الشعور بالشبع.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة