الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

دراسة أمريكية: الأمهات العاملات أقل عرضة للإكتئاب

كل العرب
نُشر: 21/08/11 19:07,  حُتلن: 14:21

دراسة أميركية جديدة:

النساء اللواتي يعملن بدوام جزئي أو كامل هن اقل عرضة للإكتئاب من اللواتي يلزمن المنزل

الأمهات العاملات هن أقل عرضة لإظهار أعراض الإكتئاب من الأمهات غير اللواتي يلزمن منازلهن مع أطفالهن

الأمهات اللواتي كان لديهن توقعات غير واقعية بشأن سهولة الموازنة بين العمل والأسرة، ظهرت لديهن أعراض الإكتئاب بشكل أكبر من اللواتي أظهرن شكاً في إمكانية المرأة على ذلك

وجدت دراسة أميركية جديدة أن الأمهات العاملات هن أقل عرضة لإظهار أعراض الإكتئاب من الأمهات غير اللواتي يلزمن منازلهن مع أطفالهن.


صورة توضيحية

وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين بجامعة "واشنطن" وجدوا من خلال دراستهم التي شملت 1600 امرأة تراوح عمرهن بين 22 و30 عاماً، أن اللواتي يعملن بدوام جزئي أو كامل هن اقل عرضة للإكتئاب من اللواتي يلزمن المنزل. وتضمنت أعراض الإكتئاب التي ظهرت بشكل أكبر عند الأمهات غير العاملات عند عمر الأربعين، صعوبة التركيز والشعور بالوحدة والحزن وقلة الراحة، واضطرابات في النوم، والشعور بعدم القدرة على الشعور بالسعادة. لكن الدراسة أظهرت أيضاً أن الأمهات اللواتي كان لديهن توقعات غير واقعية بشأن سهولة الموازنة بين العمل والأسرة، ظهرت لديهن أعراض الإكتئاب بشكل أكبر من اللواتي أظهرن شكاً في إمكانية المرأة على ذلك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة