الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

شرب الكحول قبل النوم يسبب الأرق طول الليل

كل العرب
نُشر: 21/08/11 19:43,  حُتلن: 07:56

الكحول يمكن أن تؤثر على مجموعة من وظائف الجسم بما في ذلك عملية الهضم أو القدرة الجنسية

الكحول في الدم تؤدي إلى نوم عميق خلال النصف الأول من ساعات النوم فقط، لكنها تسبب الأرق لبقية الليل

نقلت صحيفة طبية عن باحثين في جامعة أكيتا في اليابان قولهم أن الكحول في الدم تؤدي إلى نوم عميق خلال النصف الأول من ساعات النوم فقط، لكنها تسبب الأرق لبقية الليل. ووجد الباحثون أيضا أن شرب الكحول بكميات كبيرة قبل النوم لا يسبب الأرق فقط بل يمكن أن يكون له تأثير كبير على الجهاز الهضمي للجسم ويحتمل أن يتسبب بأمراض أخرى عديدة.

ونقلت الصحيفة عن دكتور من قسم طب الاعصاب في جامعة اكيتا، سيكو ساجاوا يوهي، قوله: "على الرغم من أن النصف الأول من النوم بعد تناول الكحول يبدو جيداً، تشير الدراسات إلى أن تناول الكحول يؤدي إلى الأرق لا إلى النوم المريح". وأضاف الدكتور يرهي معتبراً أن .الكحول يمكن أن تؤثر على مجموعة من وظائف الجسم بما في ذلك عملية الهضم أو القدرة الجنسية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة