الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

أخصائيو التغذية يننصحون بتأخير السحور لتجنب الصداع خلال شهر رمضان

كل العرب
نُشر: 06/08/11 18:20,  حُتلن: 07:14

أخصائيو التغذية ينصحوا بإختيار الأطعمة البطيئة الهضم كالسكريات المعقدة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه والإبتعاد عن تناول السكريات البسيطة والحلويات

نصحت الدكتورة لطيفة راشد رئيسة قسم التغذية بإحدى مستشفيات الامارات، بضرورة تناول السحور متأخراً، خاصًة للأشخاص الأكثر عرضة للصداع في شهر رمضان.


صورة توضيحية

ونصحت بإختيار الأطعمة البطيئة الهضم كالسكريات المعقدة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه والبقول، والابتعاد عن تناول السكريات البسيطة والحلويات وشرب المنبهات فيها ، حيث إن تناول وجبة السحور سيجنب انخفاض مستوى السكر والاصابة بالصداع .

علاج المشكلات الصحية
وأضافت انه يلزم لتجنب الصداع ضرورة تنظيم النوم خلال شهر رمضان، موضحة ان قلته تسبب الصداع، وفي حال كان الصائم يعاني الصداع النصفي، لابد أن ينظم جرعات الأدوية مع الطبيب المعالج، وكذلك الحال مع مرضى الضغط والأشخاص الذين يعانون أمراضاً مزمنة، إضافًة الى علاج المشكلات الصحية المتعلقة بالأسنان والفم، لتفادي الإصابة بالصداع كذلك، واللجوء إلى شرب من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء والسوائل، خلال ساعات الإفطار، لعدم الإصابة بالجفاف والصداع أيضاً.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة