صحةHealth

إحذروا:المشروبات الغازية تسبب الاضطرابات العقلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غيوم متفرقة
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المشروبات الغازية تسبب الاضطرابات العقلية

كشفت دراسة نرويجية حديثة أن تناول المراهقين كميات عالية من المشروبات الغازية يسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية والاضطرابات العقلية، فقد لاحظ الباحثون أن المراهقين الذين يتناولون كميات كبيرة من المشروبات الغازية لديهم مشاكل عقلية وصحية

المشروبات الغازية تحتوي على عناصر حمضية تفتك بمينا الأسنان

العلماء يحذرون النساء الحوامل من شرب المشروبات الغازية "الدايت" لاحتوائها على المحلى الاصطناعي


كشفت دراسة نرويجية حديثة أن تناول المراهقين كميات عالية من المشروبات الغازية يسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية والاضطرابات العقلية، فقد لاحظ الباحثون أن المراهقين الذين يتناولون كميات كبيرة من المشروبات الغازية لديهم مشاكل عقلية وصحية مثل فرط النشاط والتوتر والحزن.


صورة توضيحية

وجود مواد مثل الكافيين في المشروبات الغازية هو السبب وراء حالات فرط النشاط لدى المراهقين حيث يترك آثاراً سلبية على المراهق والمرأة الحامل، فزيادة السكر في الدم تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لساعات طويلة، ويتسبب في إفراز هرمونات تساعد على زيادة الوزن، إضافة إلى الاكتئاب والتوتر العصبي، حسب ما ورد بمجلة "حريتي" المصرية.
عناصر حمضية
أكدت الدراسة أيضاً أن المشروبات الغازية تحتوي على عناصر حمضية تفتك بمينا الأسنان وهو ما يوضح ضرر المشروبات الغازية على بنية الأسنان وقوتها يفوق الأضرار المترتبة على تناول سائر الأغذية والمشروبات. ويحذر العلماء النساء أثناء الحمل من شرب المشروبات الغازية "الدايت"، لاحتوائها على المحلى الاصطناعي، حيث يعتقد العلماء بوجود علاقة تربط هذه المشروبات الغازية "الدايت" بالولادة المبكرة.
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
[email protected]      

كلمات دلالية
حيفا: محمد علي قرطام في ذمة الله