الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

عزيزتي:كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي؟

كل العرب
نُشر: 03/08/11 19:27,  حُتلن: 14:11

الشاي الأخضر مفيد في تخفيض تشكل الورم الصلب وخطر سرطان الثدي عند النساء

التوازن الهورموني يعد من إحدى العوامل الرئيسية المساهمة في الاصابة بسرطان الثدي خاصة هورمون الاستروجين

وفقا لمجموعة من الدراسات تبين أن هناك عدد من الأعشاب والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في الترويج لصحة الثدي الأمر الذي يبعث الأمل في إيجاد علاج طبيعي واقي من سرطان الثدي ومرض التليف الكيسي (سرطان حميد).


صورة توضيحية

هذا ويعتبر سرطان الثدي السبب الأول للوفاة بين النساء في الولايات المتحدة حيث يقدر بأن 1 من 9 نساء يمتن بسرطان الثدي قبل سن 85. بينما إدراج الأعشاب والفيتامينات، مصحوبة بحمية مغذية وتمارين مفيدة و اجراء الفحص الذاني بانتظام يعد من العوامل المهمة للحفاظ على صحة الثدي.

التوازن الهورموني
ويعد عدم التوازن الهورموني إحدى العوامل الرئيسية المساهمة في الاصابة بسرطان الثدي خاصة هورمون الاستروجين، الذي يمكن أن يروج لنمو نسيج شاذ في الصدر. على أية حال، هناك عدد من الأعشاب يمكن للنساء أن يدخلنها في حميتهن لعمل موازنة للهورمونات والترويج لصحة الثدي.

يساعد البرسيم الأحمر أيضا في الوقاية من نخر العظام
علاوة على ذلك، البرسيم الأحمر مفيد لتخفيف أعراض انقطاع الدورة بضمن ذلك الهبات الحارة، العرق الليلي، تراجع الغريزة الجنسية، والجفاف المهبلي. هذا وتمنع النساء النساء الحبلى والمرضعات من تناول البرسيم الأحمر.

- الشاي الأخضر
 أثبتت عدة دراسات بأن الشاي الأخضر مفيد في تخفيض تشكل الورم الصلب وخطر سرطان الثدي عند النساء. في الحقيقة، يقترح بحث تمهيدي بأن الفلافونويد الموجود في الشاي الأخضر يخفض من خطر عدة أنواع مختلفة من أمراض السرطان بضمن ذلك سرطان البروستات، سرطان القولون، والسرطان المعوي.
هذا واكتشفت دراسة يابانية أخيرة بأن الشاي الأخضر يحمي من سرطان الثدي. كما وجد بأن النساء اللاتي يستهلكن الشاي الأخضر تراجع لديهن عدد نمو الورم. وفي دراسة اجريت على مدى سبعة سنوات تبين أن النساء في المرحلة 1 أو 2 من السرطان واللاتي إستهلكن 5 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم كان عندهن تقريبا نصف نسبة تكرار الورم من النساء اللاتي شربن 4 أكواب أو أقل.

- الكركم 
بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والسرطان، يمكن أن يكون الكركم تابلا مفيدا لصحة الثدي. لقد عرف الهنود القدماء الخصائص الطبية للكركم منذ الآف السنوات وكتبوا عنها في نصوص Ayurvedic. هذا وقد اشارت دراسة أخيرة على الفئران بأن الكركم يبطئ إنتشار سرطان الثدي إلى الرئتين وأعضاء الجسم الأخرى. كما أظهرت الدراسات الأخرى بأن الكركم يمكن أن يكون فعالا في مكافحة الامراض المنقولة جنسيا بضمن ذلك الكلاميديا والسيلان.
بالإضافة إلى الأعشاب، هناك عدد من الفيتامينات يجب أن تتضمن في الحمية أيضا. على سبيل المثال فيتامين أي (بيتا كاروتين)، صحي ويمنع الاصابة بسرطان الثدي. إضافة إلى ذلك، هو مفيد في خفض مرض الصدر التليف الكيسي.
اليود، معدن يوجد عموما في خضار البحر مثل عشب البحر المغذي الذي يساعد على وقف نمو مرض الصدر الليفي كيسي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة