الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 01:01

دراسة:تناول الطعام في إطار جو أسري يساعد على تخفيف الوزن

كل العرب
نُشر: 18/07/11 15:49,  حُتلن: 15:21

 تناول الطعام مع الآخرين يساهم في خفض النهم للطعام

تناول وجبات الطعام في جو عائلي يقلل بشكل منتظم من خطورة الإصابة بالبدانة لدى الفرنسيين

أكدت دراسة فرنسية أن تناول الفرنسيين الطعام مع أشخاص آخرين هو أحد أسرار رشاقتهم، رغم ما يعرف عنهم من عشقهم وحبهم للطعام.


صورة توضيحية

تناول الطعام في جو عائلي
وأشارت الدراسة التي نشرت في باريس، إلى أن تناول وجبات الطعام في جو عائلي يقلل بشكل منتظم من خطورة الإصابة بالبدانة لدى الفرنسيين. وتبين من خلال الدراسة التي أجراها معهد أبحاث العادات الغذائية أن الفرنسيين يتناولون حوالي 90% من السعرات الحرارية أثناء الوجبات الأساسية، و10% بشكل جانبي بين الوجبات، أما الأميركيون، فيتناولون 20% من سعراتهم الحرارية خارج الوجبات الأساسية، كوجبات ثانوية وأغذية من أجل التسلية. وتصل نسبة البدانة في فرنسا، حسب المعهد، إلى نحو 15% مقارنة بـ 27% في أميركا.

خفض النهم للطعام
تعتبر أوقات الوجبات في فرنسا جزء من الحياة الإجتماعية، في حين أن تناول الطعام في الولايات المتحدة يأخذ شكل الحدث الفني حسب تحليل باحثي المعهد. ويساهم تناول الطعام مع آخرين في خفض النهم للطعام. وتأخذ 15% من الوجبات في فرنسا طابع الولائم والمأدبات التي يتناول فيها الفرنسيون طعامهم بشكل إحتفالي، سواء في الدعوات أو في المطاعم في مناسبات معينة.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.co.i
 

مقالات متعلقة