الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 09:02

تحريك الأرجل بشكل متواصل يعني مشاكل في القلب

كل العرب
نُشر: 16/07/11 09:36,  حُتلن: 07:30

عرض الأرجل المتواصلة الحركة هو عامل خطر آخر يجعل الحالة أكثر عرضة للإصابة بالمرض ويؤدي إلى مضاعفات أكثر

أكدت دراسة طبية حديثة أن من يميلون إلى تحريك أرجلهم بشكل لا ارادي وهو ما يشخص على أنه اضطراب عصبي تكون لديهم عضلة القلب أكثر غلظة وهو ما يعرضهم للإصابة بمشاكل في القلب أكثر خطورة مع مرور الوقت.


صورة توضيحية

مرض شرايين القلب
وشملت الدراسة 584 مريضا شخصت حالتهم بأنهم مصابون بعرض الأرجل المتواصلة الحركة وأحيلوا إلى مستشفى لمراقبتهم أثناء النوم. وخلصت الدراسة إلى أن من يحركون أرجلهم بشكل متواصل أثناء نومهم هم في الأغلب أكبر سنا ومن الرجال وأكثر عرضة للإصابة بمرض في شرايين القلب.

عامل خطر جدا
ويعلم الأطباء منذ فترة طويلة أن من يعانون من غلظة في عضلة القلب هم أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بمشاكل في القلب. وقال جاهانجير "الجديد في هذه الدراسة أنها أبرزت أن عرض الأرجل المتواصلة الحركة هو عامل خطر آخر يجعل هذه الحالة أكثر عرضة للإصابة بالمرض ويؤدي إلى مضاعفات أكثر ذات صلة بغلظة عضلة القلب". ويعاني من عرض الأرجل المتواصلة الحركة 12 مليون أمريكي وهو أكثر شيوعا بين المتقدمين في العمر حين تصبح أعمارهم نحو 65 عاما. وربطت دراسات سابقة بين هذا العرض وارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.co.i

مقالات متعلقة