الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

عزيزتي حواء:جمالك بشرتك على جميع أنواعها في بضع دقائق

كل العرب
نُشر: 15/07/11 17:31,  حُتلن: 08:01

حواء:
 أبردي سطح أظافرك مرتين أو ثلاث مرات متتالية لتمليسها وجعلها لامعة

استبدلي المرطب بمستحضر غني بالزيوت العطرية وسخني القليل من هذا المستحضر من خلال فركه بين يديك ثم دلكي به متن اليدين بحركة شاملة

التقشير المنزلي
أصبح بإمكانك الآن تقشير بشرتك في المنزل مثلما يفعل طبيب الجلد بفضل مستحضرات التقشير الثورية المتوافرة في الأسواق. إختاري منها ما يناسبك واتبعي التعليمات المذكورة على العلبة للاستفادة من مزاياها.يعتمد التقشير التجميلي على نوعين من التقشير: التفاعل الكيميائي مع مكونات التقشير المرتكزة على حمض الغليكوليك والتفاعل الآلي مع المكونات الكاشطة مثل بلورات الألومين المجهرية.


صورة توضيحية

بشرة ناعمة في 3 دقائق
ضعي القليل من مستحضر التقشير الخاص باليدين (أو بالوجه) وافركي راحة يديك ومن متنهما بأطراف الأصابع لمدة 30 ثانية. من شأن هذا التقشير طرد الخلايا الميتة وجعل البشرة أفتح وأكثر نعومة. أشطفي بعدها يديك وجففيهما وغلفيهما بمستحضر مرطب غير دهني.
أبردي الأظافر في الاتجاه نفسه للحصول على شكل مربع إذا كانت قصيرة أو على شكل دائري إذا كانت طويلة.

ارتخاء وحيوية في 5 دقائق
استبدلي المرطب بمستحضر غني بالزيوت العطرية. سخني القليل من هذا المستحضر من خلال فركه بين يديك ثم دلكي به متن اليدين بحركة شاملة.
أمسكي قاعدة كل إصبع بين إبهام وسبابة اليد الأخرى. مرري إبهامك جيئة وذهاباً، وانتهي بالصعود من القاعدة إلى الظفر لفك العقد في عظام الأصابع.

أظافر مرتبة في 15 دقيقة
إبدأي بنقع يديك في وعاء من المياه الفاترة لتحضير أظافرك. وحين يصبح الجلد المحيط بالأظافر طرياً، يمكنك الشروع في جلسة العناية:
- أفركي قاعدة الظفر بمقشّر خاص يذوب سريعاً في البشرة ويجعل البشرة المحيطة بالأظافر طرية.
2 - أقحمي البشرة الطرية بعناية إلى الخلف باستعمال عود خشبي خاص.
3 - أبردي سطح أظافرك مرتين أو ثلاث مرات متتالية لتمليسها وجعلها لامعة.

مقالات متعلقة