الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

أربع وجبات فطور غنية ستزودك بالطاقة

كل العرب
نُشر: 08/06/11 19:06,  حُتلن: 07:38

المهلبية طبق فطور تقليدي ولكن يمكنك أضافة بعض المكونات الصحية الأخرى

طحين الحنطة الكاملة والبيض الغني بالأوميغا -3 يعدان من أفضل المكونات التي يمكن أن تتناولها النساء في الصباح

من أكبر الأخطاء التي ترتكبها النساء الامتناع عن تناول وجبة الفطور أو عدم أكل وجبة كافية وصحية. وبالرغم ةمن أنهن يعتقدن أنهن بهذا يحافظن على رشاقتهن إلا أن العكس هو الصحيح. في الصباح، تستنفذ مخازن الطاقة في أجسامنا حوالي 80 % من الطاقة في الليلة السابقة. وبدون غذاء، يبدأ جسمك بالاحتفاظ بالطاقة وإحرق القليل من السعرات الحرارية مما يسبب تراجع الأيض الحاد. نقدم لكم بعض وجبات الطعام المكتظة بالالياف والمكونات المضادة للدهون، والغنية بالأوميغا -3 ، الكالسيوم، وفيتامين دي - مجموعة كهربائية تحرق الدهون وتحافظ على سكر الدم (والطاقة) في مستويات ثابتة.


صورة توضيحية

فطائر الحنطة الكاملة
طحين الحنطة الكاملة والبيض الغني بالأوميغا -3 يعدان من أفضل المكونات التي يمكن أن تتناولها النساء في الصباح والتي تزيد من مستويات الطاقة والفيتامينات المغذية. قومي بإعداد فطائرك في البيت لتحديد كمية السكر والدسم. يمكنك إضافة مكونات صحية أكثر مثل القرفة، بذور الكتان، العسل.

مخفوق اللبن والفواكه
إذا كنت في عجلة من أمرك فهذا المخفوق سوف يمدك بالطاقة والمغذيات الضرورية ولن يأخذ الكثير من وقتك، ضعي كمية من اللبن المنزوع الدسم في الخلاط مع الفاكهة التي تفضلين، نحن اخترنا التوت البري الغني بمضادات الأكسدة. يمكنك إضافة بذور الكتان لفائدة صحية أكثر.

مهلبية بالشوفان والجوز والتوت البري
المهلبية طبق فطور تقليدي ولكن يمكنك أضافة بعض المكونات الصحية الأخرى لزيادة فائدته مثل الجوز المفروم، بذور الكتان أو الشوفان والعسل.

الخبز الفرنسي
لإعداد هذا الفطور الصحي الكلاسيكي، يجب أن تكون كل المكونات صحية: خبز الحبوب الكامل، حليب منزوع الدسم، وزبد نباتي خال من الكولسترول. بالاضافة الى القرفة، التابل الذي يقاوم الأنسيولين و يساعد على خفض الكولوستيرول ودهون الدم triglycerides، التي قد تساهم في تطوير مرض السكر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة