الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

بالصور…. “البرونزي” يتربـع على عرش ماكياج صيف 2011

كل العرب
نُشر: 07/06/11 19:26,  حُتلن: 07:40

سلمى: في فصل الصيف تلجأ بعض السيدات ذوات البشرة البيضاء إلى وضع البرونزي على بشرتهن

يتربع اللون البرونزي على عرش الألوان لموضة الصيف في الماكياج، وإلى جانب البرونزي لا تزال للألوان الصيفية الزاهية حصتها في ماكياج الصيف، ولا سيما البنفسجي وتدرجاته، فيما يعد الماكياج الخفيف هو الأكثر طلباً في الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

طبيعة الحرارة
وقالت خبيرة التجميل سلمى العامري لصحيفة “الإمارات اليوم” الأحد 5 يونيو/حزيران “البرونزي يعد أبرز ألوان موضة الصيف، ويمكن اللجوء إلى الألوان البرونزية البراقة والمشعة أو حتى الجافة من دون لمعان، ومع البرونزي في الصيف يمكن الحديث عن ألوان عدة، فالمزج يبدأ من البني ليصل إلى البرونزي الذي يفضل أن يكون خفيفاً”.
وأشارت سلمى إلى أنه في فصل الصيف تلجأ بعض السيدات ذوات البشرة البيضاء إلى وضع البرونزي على بشرتهن، وعليهن أن يستخدمن كريمات محددة، وأن يعتمدن على الأساس الفاتح مع البرونزي الخفيف، مختتمة بأن الماكياج المرغوب فيه بالإمارات، هو الخفيف، ولاسيما في فصل الصيف، وذلك بسبب طبيعة الحرارة.

انتقاء الدرجات
ولفتت خبيرة التجميل إلى انتشار موضة التسمير، أو إعطاء البشرة اللون الأسمر في فصل الصيف، منوهة بوجود عدد من النساء اللواتي لا يرغبن في إعطاء البشرة هذا اللون من خلال التعرض للشمس، وبالتالي يلجأن إلى الماكياج.
وذكرت أن الخطوات الأساسية لإكساب البشرة اللون البرونزي من خلال الماكياج، تكون بوضع كريم أساس برونزي، وإضافة بودرة برونزية ليبدو اللون طبيعياً، وبعدها يمكن انتقاء الدرجات التي تكون من درجات البني البندقي، والتي تكون خفيفة جداً، وتظهر طبيعية، فيما يمكن اختيار الألوان اللامعة لمزيد من الإشراق، ويجب اختيار لون جميل وخفيف للشفاه لتبدو طبيعية.

مقالات متعلقة