الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 22:02

حواء:إليك طرق علاجية للتخلص من النفخة المزعجة

كل العرب
نُشر: 08/06/11 18:30,  حُتلن: 14:26

الفقاعات في المشروبات المكربنة ستجعل بطنك يبرز اكثر وإحذر من العادات التي تجعلك تبتلع الهواء الفائض مثل العلكة

الانتفاخ حالة معوية شائعة يمكن ان يكون سببه أي شيء، تقول باتريسيا رايموند، طبيبة متخصص بالمعدة والأمعاء، " يمكن أن يكون السبب احتباس الماء في الجسم، خصوصا قبل موعد الدورة - أو عندك غاز فائض بسبب شيء أكلته، أو يمكن أن يكون السبب الامساك. ولكن لحسن الحظ، هناك عدة أشكال لإبعاد النفخة. جربي هذه الخدع للتخلص من الانتفاخ سريعا".


صورة توضيحية

اختاري أطعمة غنية بالبوتاسيوم
يساعد هذا المعدن على تنظيم ميزان السوائل في جسمك، ويبعد الانتفاخ. تتضمن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز، الشمام، المانجو، السبانخ، البندورة، البندق، والهليون - الذي يحتوي حوامض أمينية تعرف بإسم asparagine بالاضافة فإنها تعمل كمدرة طبيعية لإخراج السائل الفائض من نظامك.

أبق فمك مغلقا.
إحذر من العادات التي تجعلك تبتلع الهواء الفائض - مثل العلكة، اشرب المشروبات بإستعمال القشة، لا تدخن، ولا تتحدث وأنت تأكل.

قلل من النشويات في المساء
النشويات مثل الخبز والباستا يساعدنا في الاحتفاظ بالماء. تجنب النشويات في المساء لمنع انحباس الماء.

تجنب الصودا
الفقاعات في المشروبات المكربنة ستجعل بطنك يبرز اكثر. تناول الماء، الشاي العشبي وتجنب الصودا.

قلل من بدائل السكر
بعض الناس يعانون من مشكلة في هضم المحليات الصناعية (خصوصا sorbitol، الموجود في العديد من الحلويات والعلكة الخالية من السكر)، الامر الذي يمكن أن يسبب الغازات والإسهال.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة