الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:01

إستعيدي رشاقتك بعد الولادة لكي تبقي بأبهى حلة

كل العرب
نُشر: 05/06/11 20:45,  حُتلن: 14:54

حواء:

إمنحي نفسك الوقت حتى يستعيد جسمك رشاقته فلا جدوى أبداً من محاولة إرتداء سروال الجينز الضيق عند خروجك من قسم الولادة

من الضروري ألا تبدأ المرأة أية حمية منحفة إذا لم تكن معنوياتها جيدة ومرتفعة فلا جدوى أبداً من الشروع في الحمية المنحفة فيما المرأة التي ولدت حديثاً تعاني من كآبة ما بعد الولادة

بعد الولادة، تشهد المرأة الكثير من التقلبات الهرمونية التي تؤثر في مزاجها وجسمها ومعنوياتها. لكي تبقى المرأة بأبهى حلة وتتخطى مرحلة كآبة ما بعد الولادة، عليها تخصيص بعض الوقت لنفسها والإهتمام بجمالها ورشاقتها حتى يؤثر ذلك بدوره في معنوياتها.


صورة توضيحية

تستطيع المرأة إستعادة جسمها الرشيق خلال أسابيع قليلة، بإعتماد حمية غذائية منحفة معتدلة وممارسة التمارين الرياضية. فمرحلة ما بعد الولادة هي مرحلة دقيقة بالنسبة إلى المرأة، تعاني خلالها من التعب، وزيادة الوزن، والثقل في الساقين، والتوتر، وقلّة النوم... يؤدي تراكم هذه الأمور إلى المزيد من التوتر في مرحلة تحتاج فيها المرأة إلى الكثير من الطاقة.

بدء الحمية المنحفة في الوقت المناسب
من الضروري ألا تبدأ المرأة أية حمية منحفة إذا لم تكن معنوياتها جيدة ومرتفعة. فلا جدوى أبداً من الشروع في الحمية المنحفة فيما المرأة التي ولدت حديثاً تعاني من كآبة ما بعد الولادة. هناك متسع من الوقت! بالفعل، يقول الأطباء إنه بوسع المرأة بدء الحمية المنحفة بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من الولادة، خصوصاً وأنها قبل هذه الفترة تركز كل انتباهها ووقتها على طفلها. لكن بعد مرور فترة الشهرين أو الثلاثة أشهر، يصبح بوسع المرأة الاهتمام بنفسها. فكري في نفسك سيدتي وخصصي وقتاً كافياً للاهتمام بجسمك ورشاقتك وصحتك. وإذا أردت الشروع في حمية منحفة، احرصي على أن تكون هذه الحمية ناعمة، ومتكيفة مع أسلوب عيشك وواجباتك اليومية. لا بد أن تكون الحمية بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى الكثير من التحضيرات.

عدم طلب المستحيل
حتى لو كان جسمك رشيقاً قبل الولادة، وكانت مرحلة الحمل ممتازة ولم تكتسبي فيها الكثير من الكيلوغرامات الزائدة، لا تحاولي فوراً ارتداء السراويل الضيقة بمقاس 38! امنحي نفسك الوقت حتى يستعيد جسمك رشاقته. فلا جدوى أبداً من محاولة ارتداء سروال الجينز الضيق عند خروجك من قسم الولادة في المستشفى. ليس هذا الأمر مستحيلاً فقط وإنما يمكن أن يكون أيضاً خطراً على الجسم (ذوبان العضلة وليس الدهن). انتظري حتى تشعري أن جسمك أصبح مستعداً فعلاً، وانطلقي بعدها في محاولاتك!

التخفيف من إستهلاك بعض الأطعمة
للتخلص من الكيلوغرامات الفائضة وتنحيف محيط الخصر، لا بد من تخفيف استهلاك بعض الأطعمة مثل الخبز والأجبان الدسمة والنشويات والتوجه بدل ذلك نحو الأطعمة ذات النوعية. واعلمي أنه يمكنك العثور على الكلسيوم في الخضار والفاكهة. اشربي حليب الغنم الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وتناولي الخبز الأسمر الكامل الحبوب الغني بالمعادن والفيتامينات. وبالنسبة إلى الزيوت، ركزي على تلك التي تحتوي على أحماض أوميغا مثل زيت الذرة ودوار الشمس.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة