الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

دراسة جديدة:حجم المرء يؤثر على نظرته إلى العالم ومن حوله

كل العرب
نُشر: 29/05/11 18:52,  حُتلن: 14:29

 المعد الرئيسي للدراسة هنريك إيهرسون: 

الأجسام الصغيرة ترى العالم ضخماً والعكس صحيح، وبالرغم من أننا نعلم مدى حجم الأشخاص الآخرين إذا كان كبيراً إلا ان الوهم يجعلنا نراهم كعمالقة

أظهرت دراسة جديدة، أن حجم المرء يمكن أن يؤثر على نظرته إلى العالم من حوله، حيث ذكر موقع أميركي، أن علماء من معهد "كارولينسكا" في السويد أجروا دراسة على أشخاص تم خداعهم ليقتنعوا بأنهم إما بحجم دمى "باربي" أو عمالقة يتخطى طولهم الـ3.9 أمتار.


صورة توضيحية

أجساد صغيرة الحجم
وتبين ان الأشخاص الذين رأوا ان أجسادهم صغيرة الحجم أفرطوا في تقدير حجم بعض الأشياء والمسافة التي تبعدهم عنها، في حين ان العكس كان صحيحاً عند من اقتنعوا بأنهم عمالقة إذ قللوا من أهمية حجم الأشياء والمسافة.

الأجسام الصغيرة ترى العالم ضخماً
يشار إلى ان الباحثين بعد إقناع المشاركين بحجمهم طلبوا منهم تقدير حجم بعض القطع ثم أغمضوا أعينهم وطلبوا منهم تخطيها. وقال المعد الرئيسي للدراسة هنريك إيهرسون: "إن الأجسام الصغيرة ترى العالم ضخماً والعكس صحيح".
وأضاف إيهرسون: "انه بالرغم من أننا نعلم مدى حجم الأشخاص الآخرين إذا كان كبيراً إلا ان الوهم يجعلنا نراهم كعمالقة، وهذه تجربة غريبة جداً". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة