الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:01

دراسة أميركية: تؤكد ان أمهات التوائم يعشن أطول وفترة الحمل تكون اقصر

كل العرب
نُشر: 12/05/11 08:42,  حُتلن: 08:58

روبنسون وكين سميث: العدد الإجمالي لأطفال أمهات التوائم أكثر والفترة بين حملهن أقصر منه لدى نظرائهن ويلدن طفلهن الأخير بعد وقت من آخر طفل تلده أقرانهن

أكدت دراسة أميركية أن عمر أمهات التوائم أطول من أقرانهن.غير أن معدي الدراسة أكدوا في الوقت ذاته أن ذلك لا يعني أن النساء الأصحاء أميل للحمل بتوأمين. وحسب الدراسة التي أجراها شانين روبنسون وكين سميث من جامعة يوتا بمدينة سالت ليك سيتي الأميركية فإن العدد الإجمالي لأطفال أمهات التوائم أكثر وأن الفترة بين حملهن أقصر منه لدى نظرائهن وأنهن يلدن طفلهن الأخير بعد وقت من آخر طفل تلده أقرانهن.


صورة توضيحية

قام الباحثان خلال الدراسة بتحليل بيانات السكان في ولاية يوتا. وتعتبر هذه البيانات من أشمل البيانات السكانية على مستوى العالم وتتضمن حسب العلماء بيانات عن سيرة 6.4 ملايين إنسان من عام 1800 حتى اليوم ويعيشون في ولاية يوتا. وركزت الدراسة على أتباع طائفة المورمون الذين نزحوا إلى ولاية يوتا ونسلهم. 

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة