الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

خبراء أميركيون: الأفوكا أغنى بالبوتاسيوم من الموز وهي غنية بالفيتامينات والمعادن

كل العرب
نُشر: 07/05/11 11:44,  حُتلن: 07:57

الأفوكا تحتوي على أكثر من أي فاكهة أخرى على مادة اللوتين المكافحة للسرطان والمضادة لأمراض العين كما تحتوي على مضاد الأكسدة "غلوتاثيون" الذي يخفض بشكل ملحوظ خطر الإصابة بسرطان الفم والمريء

 قال خبراء أميركيون إن الأفوكا غني بالمواد المغذية، حتى أنه أغنى من الموز بالبوتاسيوم، وقال الخبير في الصناعة الغذائية فيل لمبرت إن الأفوكا الذي جاء من أجزاء في المكسيك القديمة وأميركا الوسطى والجنوبية، أكثر بثلاث مرات غنى بالبوتاسيوم من الموز .

 
صورة توضيحية

ويذكر أن ثمرة الأفوكا الناضجة تعد مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن والدهون الصديقة للقلب، ومضادات الأكسدة، ورغم اعتبارها خضاراً، فهي فاكهة غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي قد تساعد في خفض الكولسترول السيئ. وتحتوي الافوكا أكثر من أي فاكهة أخرى على مادة اللوتين المكافحة للسرطان والمضادة لأمراض العين، كما تحتوي على مضاد الأكسدة "غلوتاثيون" الذي يخفض بشكل ملحوظ خطر الإصابة بسرطان الفم والمريء.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة