الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:01

إكتشاف ثلاث جينات جديدة مرتبطة بأكثر أنواع سرطان الثدي انتشاراً

كل العرب
نُشر: 05/05/11 08:24,  حُتلن: 07:29

انيتا دانبيير:

ما وجدناه يساعدنا على فهم أكبر لهذا النوع من سرطان الثدي ويوفر سبل محتملة للعلاج

إنه اكتشاف مفاجئ وجدنا هذه الجينات بمكان كنا نظن اننا نعرف الكثير عنه  إنه مثل إكتشاف الذهب في ميدان ترافالغار

إكتشف باحثون بريطانيون 3 جينات جديدة مرتبطة بأكثر أنواع سرطان الثدي انتشاراً، ووصفوا الاكتشاف كاكتشاف الذهب. وذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية أن الباحثين في معهد أبحاث سرطان الثدي بلندن اكتشفوا الجينات C6OEF96" "، و C6OEF97" ," و" C6OEF211" و"، في الجينوم البشري وهي مرتبطة بسرطان الثدي الهرموني.

 
صورة توضيحية

وقال الباحثون إن هذا الاكتشاف قد يساعد مستقبلاً المرضى الذين لا يتجاوب السرطان المصابين به مع الأدوية. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، انيتا دانبيير، "إنه اكتشاف مفاجئ. وجدنا هذه الجينات بمكان كنا نظن اننا نعرف الكثير عنه، إنه مثل اكتشاف الذهب في ميدان ترافالغار". وأضافت الباحثة أن على العلماء حالياً النظر في كيفية عمل هذه الجينات، لافتة إلى أن هذا الاكتشاف قد يؤدي إلى علاجات جديدة ستفيد المصابات بسرطان الثدي مستقبلاً. وقالت "ما وجدناه يساعدنا على فهم أكبر لهذا النوع من سرطان الثدي ويوفر سبل محتملة للعلاج".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة