الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 13:01

حبة مانغو يوميا تبعد الإمساك وتستخدم لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن

كل العرب
نُشر: 04/05/11 15:16,  حُتلن: 13:43

المانغو تحتوي على كثير من فيتامين سي وفي الهند تستخدم لتقوية القلب وتنشيط الذهن وتعمل المانغو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لأحتوائها على نسبة عالية من الحديد

عندما تأكل المانغو تشعر انك افضل حالا، فبالإضافة لطعمها اللذيذ واحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فيها أيضا إنزيم يساعد على تهدئة المعدة. تحتوي المانغو على كثير من فيتامين سي وفي الهند تستخدم المانغو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن. تعمل المانغو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد. كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانغو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر.


صورة توضيحية

تعتبر المانغو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضا مجموعة فيتامين "ب" التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي. يوجد بالمانغو أيضا حامض الغلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة. تحتوي الحبة متوسطة الحجم من المانغو على حوالي 40% من احتياجك اليومي من الألياف، فلو أكلت حبة مانغو يوميا لن تعاني من الإمساك أو القولون العصبي. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة