الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

شرب الكحول يؤدي إلى سرطان الفم والبلعوم والحنجرة لدى الرجال والثدي لدى النساء

كل العرب
نُشر: 04/05/11 07:49,  حُتلن: 13:48

المشروبات الكحولية والإيتانول تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ولا يوجد أي معدل حدّ أدنى لتفادي الإصابة بالمرض

 حذر باحثون استراليون من أن تناول الكحول يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وذكرت وكالة الأنباء الأسترالية "أي أي بي" أن دراسة أجراها مجلس أبحاث السرطان ونشرت في الدورية الطبية الاسترالية أظهرت أن المشروبات الكحولية والإيتانول تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ولا يوجد أي معدل حدّ أدنى لتفادي الإصابة بالمرض.

 
صورة توضيحية

وأوضح الباحثون أنهم توصلوا إلى أدلة مقنعة تظهر أن الكحول تؤدي إلى الإصابة بسرطان الفم والبلعوم والحنجرة والمري والأمعاء لدى الرجال والثدي لدى النساء. وحذر المجلس أيضاً من أن الكحول تؤدي إلى زيادة الوزن أيضاً ما يضاعف خطر أمراض السرطان المرتبطة بالبدانة، طبقاً لما ورد بجريدة "القدس العربي". وأشار الباحثون إلى أنه تمت المبالغة في تقدير فائدة الكمية الصغيرة من الكحول في حماية القلب من الأمراض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة