الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

إحتساء الكحول يخفض خطر الإصابة بمرض القلب مقارنة بالذين لا يحتسونه

كل العرب
نُشر: 30/04/11 15:23,  حُتلن: 13:58

باحثون أميركيون :

الذين يحتسون الكحول باعتدال أو بإفراط ينخفض لديهم خطر الإصابة بمرض القلب التاجي مقارنة بالذين لا يحتسونه

قال باحثون أميركيون ان الذين يحتسون الكحول باعتدال أو بإفراط ينخفض لديهم خطر الإصابة بمرض القلب التاجي مقارنة بالذين لا يحتسونه. وأوضح الباحثون في المركز الطبي في جامعة بوسطن انهم قيموا انتشار مرض القلب التاجي بين أفراد يشربون الكحول وآخرون لا يفعلون ذلك.


صورة توضيحية

واستخدموا معطيات من مسح قومي يعود للعام 2001 حول الكحول والظروف المرتبطة به شمل 43093 شخصا بينهم 16147 لا يشربون الكحول و15884 يشربونها باعتدال و9578 يسرفون في شربها و1484 مدمنون عليها. ووجدت الدراسة ان الذين يتناولون المشروبات الروحية باعتدال وبإسراف ينخفض لديهم احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية مقارنة بالذين لا يتناولون الكحول، وهذا الاحتمال لا يختلف كثيراً عند المدمنين والذين لا يشربون. ونشرت الدراسة في المجلة الأميركية للإدمان .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة