الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

لماذا يجب أن تختاري المنتجات الصديقة للبيئة للعناية بجمالك ؟

كل العرب
نُشر: 10/04/11 22:59,  حُتلن: 08:07

المنتجات العضوية تحتوي على مستويات أعلى من المواد المغذية الطبيعية ومانعات التأكسد من غير العضوية، مما يجعلهم فعالة

المستحضرات الطبيعية أو العضوية يحتاج الى طاقة أقل، وغالبا ما تباع في اغلفة ورقية معادة التصنيع، بحيث لا تسبب هدرا لموارد الطبيعة

تتساءل بعض النساء عن جدوى إستعمال المنتجات الصديقة للبيئة للعناية بالبشرة والشعر والجمال، والإجابة ببساطة لإزالة السموم من جسمك خاصة الكبد والكلى. وإليك التفاصيل.


صورة توضيحية

المنتجات الصديقة للبيئة أفضل؟
كل يوم، تستعمل ملايين النساء في كافة أنحاء العالم منتجات قد تحتوي على مسببات لحساسية الجلد  مما يعني تراجعا في دفاعات جلدك الوقائية وتلفا لمادة الكولاجين، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عيوب البشرة، مثل التجاعيد والبقع السرطانية. إستعمال المنتجات الصديقة للبيئة لا يساعد البيئة فقط، بل ويحمي جمالك الطبيعي أيضا.

التأثير البيئي
المنتجات الطبيعية والعضوية لا تسبب نفايات سامة للأرض؛ فهي تتجنب إستعمال المواد الحافظة الكيميائية والألوان والعطور الصناعية لمصلحة المكونات الطبيعية، التي تعتبر أفضل للبيئة عندما تغسليها عن وجهك وجسمك وتمتزج بمياه الصرف.

التأثير الفعال
المنتجات العضوية تحتوي على مستويات أعلى من المواد المغذية الطبيعية ومانعات التأكسد من غير العضوية، مما يجعلهم فعالة، إن لم يكن لدرجة أكبر. ولمنفعة إضافية، فأن المكونات الطبيعية لا تسبب الحساسية أو تسبب تهيجا أقل من تلك الصناعية.

الطاقة
إنتاج المستحضرات الطبيعية أو العضوية يحتاج الى طاقة أقل، وغالبا ما تباع في اغلفة ورقية معادة التصنيع، بحيث لا تسبب هدرا لموارد الطبيعة.

المتعة
التوجه العضوي يحفز العقل / الجسم / الإتصال بالطبيعة. بالإضافة إلى أن الزيوت الأساسية والروائح الطبيعية الموجودة في منتجات التجميل العضوية والطبيعية تعزز الشعور بالارتياح ورائحتها منعشة.
يفترض الجميع بأن مستحضرات التجميل التي يستعملونها حاصلة على مصادقة الجهات الصحية في بلادهم، وبأنها آمنة. ولكن هذه الفرضية خاطئة كليا. فصناعة مستحضرات التجميل منظمة ذاتيا. فالشركات التي تصنع المنتجات هي نفسها التي تقرر ما إذا كان المنتج آمنا أو لا.

مقالات متعلقة