الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

الشاي الأخضر ومستخلصاته هام لمقاومة الزهايمر

كل العرب
نُشر: 16/03/11 19:26,  حُتلن: 14:51

الشاي الأخضر ومستخلصاته يعيق استفحال سرطان الدم اللمفاوي المزمن وتحمي الدماغ الذي لا يتغذى بالأوكسجين الكافي من فقدان الذاكرة

كان العقد الماضي شهد دراسات كثيرة تعدد فوائد الشاي الأخضر في حماية صحة الانسان وتحسينها. واتضح الآن ان الشاي الأخضر ومستخلصاته تعيق أيضا استفحال سرطان الدم اللمفاوي المزمن وتحمي الدماغ الذي لا يتغذى بالأوكسجين الكافي من فقدان الذاكرة.


صورة توضيحية

ان هناك أدلة على ان الشاي الأخضر يمكن ان يسهم بقسط كبير في الوقاية من سرطان الثدي.  وقال فريق الباحثين في جامعة نيوكاسل البريطانية ان دراستهم الجديدة كشفت ان عملية الهضم في المعدة تفرز لدى استهلاك الشاي الأخضر مركبات كيمياوية شديدة الفاعلية تعمل على حماية الجسم ضد اثنين من اشد الأمراض فتكا بالانسان وهما الزهايمر وانواع مختلفة من السرطان.

مرض الزهايمر
ونقلت مجلة "هيلث ماد" عن رئيس فريق البحث الدكتور ايد اوكيلو ان المركبات الكيمياوية التي تفرزها المعدة عندما تبدأ انزيماتها بهضم الشاي الأخضر تكون شديدة الفاعلية ضد اسباب الاصابة بمرض الزهايمر. وانها في الحقيقة تمنع السموم المرتبطة بمرض الزهايمر من اتلاف الخلايا الطبيعة. كما ان لهذه المركبات الناجمة عن هضم الشاي الأخضر خصائص مضادة للسرطان حيث تعطل بدرجة كبيرة نمو الخلايا الخبيثة التي استُخدمت في البحث.

مقالات متعلقة