الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

علاج ألاصلع.. وبر الفئران وضد التوتر النفسي !

كل العرب -
نُشر: 07/03/11 18:05,  حُتلن: 06:52

مليون:  التقدم قد يؤدي الى مقاربات جديدة لمعالجة الصلع لدى البشر من خلال ابطال تأثير مستقبلات هرمون يلعب دورا اساسيا في التوتر النفسي

الاكتشاف العرضي لدى فئران المختبر بأن مادة تستخدم ضد التوتر النفسي تساعد على انبات وبرها بشكل دائم، يشكل املا بإمكانية التوصل الى تطوير علاج للصلع البشري، على ما اظهرت نتائج ابحاث جديدة.
ويشرح الدكتور مليون مولوغيتا، البروفسور المساعد في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس انجلس وهو احد معدي الدراسة “يظهر اكتشافنا ان علاجا قصير الأمد بواسطة هذه المادة يساعد على انبات شعر الفئران”.

ارتفاع ضغط الدم
يضيف “هذا التقدم قد يؤدي الى مقاربات جديدة لمعالجة الصلع لدى البشر من خلال ابطال تأثير مستقبلات هرمون يلعب دورا اساسيا في التوتر النفسي”. فملايين الرجال يخسرون شعرهم في الولايات المتحدة وبقية انحاء العالم، ما يشكل سوقا لعدد من العلاجات التي تراوح بين العلاجات “العجائبية” التي يقترحها دجالون وصولا الى ادوية مثل مينوكسيديل لمعالجة ارتفاع ضغط الدم. لكن حتى افضل هذه العلاجات لم تؤد حتى الآن الا الى نتائج محدودة جدا، لذا فإن هذه الدراسة الاخيرة التي نشرت نتائجها في العدد الالكتروني من المجلة العلمية الاميركية “بلوس وان” تشكل املا جديدا بالتوصل الى علاج لتساقط الشعر.

مقالات متعلقة