الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

هل النباتيون أقل عرضة للإصابة بالسرطان؟

كل العرب
نُشر: 10/02/11 16:01,  حُتلن: 14:10

النياتيون هم أشخاص يعيرون انتباهاً أكثر للحياة حولهم، أما أكلة اللحوم فهم غير مبالون

العديد من الدراسات ومنذ تسعينيات القرن الماضي تؤكد على وجود صلة وثيقة بين تناول اللحم الأحمر والسرطان. حيث أثبتت دراسة للمركز العالمي لأبحاث السرطان أن تناول 100 غرام من اللحم الأحمر يومياً يزيد 30٪ نسبة الإصابة بالسرطان. لكن هل هذا يعني أن يصبح جميع الناس نباتيون؟
 
صورة توضيحية

كلا. في الحقيقة، إذا كان اللحم الأحمر من مسببات السرطان المثبتة فإنه من المعروف أيضاً أن لحم السمك يخفض الأصابة بالسرطان أما اللحم الأبيض فليس له تأثير. أو بالأحرى لم تستطع أي دراسة إثبات ذلك حتى اليوم. لكن مع ذلك فإن النباتيون أقل عرضة للإصابة بالسرطان. والسبب ليس في عدم تناولهم اللحم الأحمر فحسب بل لطريقة حياتهم.

مبادىء النباتيين
عندما تصبح نباتياً فأنت غالياً ما تكون من ذوي الاهتمامات الصحية، الانسانية.. بكلمات أخرى أنت شخص تملك مبادئ معينة تدافع عنها. وهذا يتماشى بشكل عام مع عدم التدخين وعدم شرب الكحول وممارسة الرياضة. أي أن النياتيون هم أشخاص يعيرون انتباهاً أكثر للحياة حولهم، أما أكلة اللحوم فهم غير مبالون.

عادات صحية جيدة
وإن كنت نباتياً فأنت على الأغلب تمارس كل العادات الصحية الجيدة. وبالتالي فأنت أقل عرضة للإصابة بالسرطان وغيره من الأمراض. ويبقى السؤال هل من الضروري أن تصبح نباتياً لتقتنع بضرورة الإقلاع عن التدخين، شرب الكحول، ممارسة الرياضة، الابتعاد عن العزلة، تناول القليل من اللحم الأحمر؟

مقالات متعلقة