الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

التين فاكهة متكاملة غذائياً ويتميز بمذاقه الطيب وقوته العلاجية

كل العرب
نُشر: 10/02/11 16:01,  حُتلن: 13:58

أجود أنواع التين هي الابيض فالأحمر فالأسود

القيمة الحرارية فيه تعادل اربعة اضعاف القيمة الموجودة في الطازج وهو يستعمل كثيرا في علاج الامراض العصبية

يعد التين فاكهة متكاملة غذائياً ويتميز بمذاقه الطيب بالإضافة إلى قوته العلاجية. و قد أوردت كتب العلاج بالأعشاب ما في التين من فوائد. يفضله الناس أحمر اللب ويستهوي الكثيرين تناوله بارداً على الريق. بعض الناس يفضلون تخزينه مجففاً لتناوله في الشتاء أو صنع المربيات والحلويات منه.

 
صورة توضيحية

تحوي ثمرة التين كماً هائلاً من الفوائد التي أجمعت عليها الدراسات العالمية من اهمها دور التين في معالجة التهابات الجهاز التنفسي وتهدئة السعال والتهابات البلعوم.

التين مفيد لفقر الدم
كما ثبتت أيضاَ جدوى التين في المساعدة على تفتيت حصى الكلية وتنظيف المثانة وإدرار البول وكذلك إدرار الحليب عند المرضعة كما أنه يعد منشطاً لأجساد الاطفال والحوامل والمصابين بالارهاق حتى الشيوخ منهم إلى حد التخفيف من اعراض الشيخوخة.
غنى التين بالحديد يجعله أيضاً مفيدا لفقر الدم .. ويمنع الرجفان والدوار وتشنج العضلات لاحتوائه على المغنزيوم ولا يمكن انكار دور التين الفعال المضاد للأمراض السرطانية خاصة التي تصيب جهاز الهضم.

تركيز العناصر الغذائية
أجود أنواع التين هي الابيض فالأحمر فالأسود . أما التين الجاف فتكمن أهميته بزيادة تركيز العناصر الغذائية رغم فقدانه فيتامين سي . القيمة الحرارية فيه تعادل اربعة اضعاف القيمة الموجودة في الطازج وهو يستعمل كثيرا في علاج الامراض العصبية. لا عجب في كل ذلك فالتين هو الثمرة المباركة التي أقسم بها الله عزوجل مع ثمرة الزيتون المباركة.

مقالات متعلقة