الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

الخطوات الأساسية في وضع الماكياج أحد مبادىء الجمال

كل العرب
نُشر: 07/02/11 08:23,  حُتلن: 14:51

حواء..

اختاري كريمات الأساس بتركيبة الكريم السائل المرطب

نظفي بشرتك جيداً قبل وضع أي مستحضر تجميلي عليها

كريمات الاساس التي تناسبك هي ذات تركيبات سائلة أو تأخذ شكل كريمات ملونة تخفف من افرازات المناطق الدهنية

تعتقد الكثير من النساء أن وضع الماكياج يقتصر فقط على العينين ووضع وأحمر الشفاه وربما حمرة الخد. ولكن يوجد خطوات ثلاثة أساسية يجب اتباعها حتى يدوم ماكياجك طويلاً ويبدو وجهك أكثر إشراقاً:

* نظفي بشرتك جيداً قبل وضع أي مستحضر تجميلي عليها.

* وزعي الكريم المرطب على وجهك وحول عينيك، ثم انتظري بضعة دقائق حتى تتشرب البشرة تماماً كل المكونات الموجودة في المرطب. وبإمكانك هنا استخدام المرطبات التي تعمل أيضاً كواقي شمسي.

 
صورة توضيحية

* الخطوة الأهم هي وضع كريم الأساس. ضعي بمقدار حجم حبة الفول من كريم الأساس على سطح يدك، ثم وزعي اللون بالتساوي على وجهك بعيداً عن محيط عينيك. ابدئي أولاً بوضع نقاط على المنطقة الوسطى للوجه (الذقن، الأنف، الوجنتين) ثم مديه إلى الخارج. واحرصي على توزيعه بشكل دائري عند الوجنتين وبشكل عمودي من الأعلى إلى الأسفل في منطقة الفك.

يعتير وضع كريم الأساس أهم خطوة في الماكياج، لذلك يجب اختياره بعناية من حيث اللون والتركيبة. يجب أن يكون لونه من لون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة فقط، فعندما يبدو كالقناع على وجهك فهذا يعني ببساطة أن لونه لا يلائم لون بشرتك.
 
لاختيارالتركيبة الملائمة لنوع بشرتك:

* إذا كانت بشرتك جافة: اختاري كريمات الأساس بتركيبة الكريم السائل المرطب. ابتعدي عن التركيبات التي تحتوي على بودرة لأنها تزيد من جفاف البشرة.

* إذا كانت بشرتك دهنية: اختاري تركيبات غنية بالبودرة وتحتوي على عناصر تمتص الافرازات الدهنية وتخفف من لمعان البشرة.

* إذا كانت بشرتك مختلطة: كريمات الاساس التي تناسبك هي ذات تركيبات سائلة أو تأخذ شكل كريمات ملونة تخفف من افرازات المناطق الدهنية (الجبين والانف والذقن...) وتقوم في الوقت نفسه بترطيب المناطق الاكثر جفافاً. وابتعدي عن التركيبات الغنية والسميكة.

مقالات متعلقة