الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

عادات جمالية أساسية: أهم عادة جمالية عليك تذكرها دائماً هي الإبتعاد عن التوتر

كل العرب
نُشر: 03/02/11 16:08,  حُتلن: 14:12

حواء:

غيّري نوع الشامبو كل بضعة شهور

أزيلي الماكياج قبل النوم لأن المكياج إذا ترك على بشرة الوجه يتسلل إلى المسام فيسدها ويحرمها التنفس

تغفلين أحياناً عن بعض الأمور البديهية التي تخص الجمال والصحة أيضاً. إليك بعض العادات الأساسية التي عليك اتباعها:

- لا تعبثي بالبثور. في أغلب الأحيان تترك البثور ندوباً خلفها إذا ما عبثت بها، لذلك ما عليك إلا تركها وشأنها، فقط غطيها بمصحح العيوب (الكونسيلر). ما عدا الرؤوس البيضاء بإمكانك وضع كمادة حارة وضغطها حتى ينفتح الرأس وتتخلصين منه.

- أزيلي الماكياج قبل النوم لأن المكياج إذا ترك على بشرة الوجه يتسلل إلى المسام فيسدها ويحرمها التنفس. استخدمي ماء حاراً إذا كانت بشرتك تشكي من عيوب ودافئاً إذا لم تكن كذلك.

- لا تبالغي بنتف الحاجبين. الحواجب الرفيعة تعطيك عمراً أكثر من عمرك الحقيقي.


صورة توضيحية

- انتبهي لصلاحية المستحضر. في حال تغير لون المستحضر أو رائحته تخلصي منه فوراً. بإمكانك وضع أحمر الشفاه وعلبة الماكياج في الثلاجة لأن ذلك سيجعل مدة استخدامه أطول. ولا تستعملي الماكياج لمدة طويلة تزيد عن التاريخ المكتوب على العلبة لأن لونه ورائحته سيتغيران ويصبح مرتعاً للبكتيريا.

الشامبو
- غيّري نوع الشامبو كل بضعة شهور. استخدمي كمية قليلة من الشامبو لغسل الشعر، فاستخدام كمية كبيرة لا ينظف شعرك أكثر. إذا كان شعرك دهنياً استعملي الماء الفاتر في تنظيفه لأن الماء الساخن سيزيد من دهونته، وفي حال كان شعرك جافاً ابتعدي عن تنظيفه بالماء البارد لأنه يزيد من يبوسة الشعر الجاف.

- استخدمي الواقي الشمسي. فهو يغلف البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الشيخوخة المبكرة. تجنبي التعرض لأشعة الشمس مباشرة لفترات طويلة وخصوصاً بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة بعد الظهر.وإن اضطررت لذلك ضعي الواقي الشمسي المناسب وارتدي نظارات شمسية وقبعة.

مستحضرات التجميل
- ابتعدي عن عادة مصّ الشفتين لترطيبهما، لأن ذلك يصيبها بالجفاف والتشقق. بدلاً من ذلك ضعي الكريم المرطب على شفتين نظيفتين واتركيه قليلاً كي يمتصه الجلد، ثم ادعكي الشفتين بفرشاة أسنان ناعمة جداً بحركات دائرية كي تزيلي أي خلايا ميتة.
- اشربي الماء بكثرة من 4 إلى 8 أكواب يومياً لأن ذك يضمن ترطيب البشرة ونضارتها، واحرصي على تناول المأكولات الطازجة والكثير من الخضر والفواكه.

- لا تبالغي في شراء أغلى مواد التجميل ولا أرخصها. يوجد الكثير من مستحضرات التجميل في السوق بأسعار معقولة وتحتوي على نفس العناصر. جربي أكثر من نوع حتى تصلي للنوع الذي يناسبك وما يصلح لغيرك قد لا يصلح لك.

- وأخيراً عزيزتي أهم عادة جمالية عليك تذكرها دائماً هي الإبتعاد عن التوتر، فالتوتر والإنفعال أول ما سينعكس على وجهك فيبدو كئيباً وباهتاً. دعي الإبتسامة لا تفارق وجهك.

مقالات متعلقة