الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

أنوش أبوغزال للعرب:انتعال الأحذية المريحة يحافظ على صحة وجمال القدمين

تقرير: روزين عودة
نُشر: 23/01/11 18:39,  حُتلن: 16:52

أنوش زعبي أبوغزال للعرب:

من المهم ارتداء أحذية مخفضة الكعب لتفادي الضغط

انتعال الأحذية المريحة يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة وجمال القدمين

من المفضل مراجعة الطبيب إذا لوحظ الإحمرار الشديد حول الإظفر أو الجروح والورم الشديد

تقول أنوش زعبي ابو غزال اخصائية البديكور والمونيكور ان انتعال الأحذية المريحة يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة وجمال القدمين. وتضيف أبو غزال حول انتقاء الأحذية:" لتحصلي على حذاء مريح وصحي أثناء العمل والتنزه يجب فحص الحذاء قبل الشراء"، وتردف قائلة:" إذا كان الحذاء سيء التصميم من الداخل فقد يعرض قدمك لآلام شديدة"، فتنصح أبو غزال جمهور السيدات والرجال على حد سواء بشراء الأحذية بعد الظهر والإبتعاد عن فترات الصباح لأن القدم في هذه الفترة تكون قد أخذت مقياسها الطبيعي، وتخطىء من تشتري الحذاء وتقيسه وهي جالسة، فيجب عليها السير لبعض الخطوات".
 
أنوش زعبي أبو غزال

تعرق القدمين
وتقول أبو غزال بالنسبة لتعرق القدمين:" لكي نتخلص من تعرق القدمين، علينا الاّ نرتدي الحذاء يومين متتاليين، فيجب إعطاء الحذاء وقتا لإستنشاق الهواء ليجف من العرق ويستعيد شكله الأصلي وبهذا نكون قد تخلصنا من الرائحة الكريهة التي قد تنبعث منه".

تجفيف القدمين
وللمحافظة على قدمين سليمتين، على المرأة أو الرجل شراء حذاء مريح قدر الإمكان، عليهما ايضاً غسل القدمين وتجفيفهما كل يوم. كما ومن الصحي جداً تغيير الجوارب كل يوم للقضاء على الروائح الكريهة ومنع الإلتهابات وأخيراً السير حفاة يساعد على تنفس القدمين.

الأظافر الغارزة في اللحم
تغرز الأظافر في اللحم عندما ينمو بسرعة أكبر من السرعة الطبيعية، فحينها يلتف الظفر وينمو في مهد الظفر الناعم الموجود تحته. تحدث هذ الحالة عند ارتداء حذاء ضيق المقدمة، حيث نقوم بنشاطات عديدة كالمشي والركض في حين يجتمع كل الجهد والضغط في مقدمة القدم مما يؤدي الى غرز الأظافر في اللحم.

قص الأظافر دوماً
فتقول أنوش ابو غزال انه يمكننا تفادي الحالة من خلال قص الأظافر دوماً بشكل عرضي بدل قصها بشكل دائري. وتضيف:" من المهم ارتداء أحذية مخفضة الكعب لتفادي الضغط، ولمعالجة الظفر العالق في اللحم من الصحي والجيد وضع كمادات دافئة للتخفيف من حدة الورم والألم، ومن المفضل مراجعة الطبيب إذا لوحظ الإحمرار الشديد حول الإظفر أو الجروح والورم الشديد".

مقالات متعلقة