الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 02:01

عزيزتي حواء:إبدئي بوضع ميزانية شخصية وإلتزمي بها وتطوعي لتذوقي طعم السعادة

كل العرب
نُشر: 05/01/11 18:35,  حُتلن: 14:40

عزيزتي حواء:

عدلي منظم الحرارة في الشتاء وجهاز التبريد في الصيف لخفض استهلاك الطاقة


ساهمي في مساعدة أولئك الأقل حظا أو المرضى في مجتمعك، وستجدين السعادة تدخل الى قلبك


إذا كان لديك فكرة للمدخرات اطلبي مساعدة الشركات والمنظمات المالية التي تقوم بإستثمارات طويلة الامد

عزيزتي حواء مع بداية العام الجديد يجب عليك أن تتخذي كل الخطوات اللازمة لتبدئي حياة صحية ومفيدة، وتبتعدي عن المشاكل والعادات السيئة، وتعززي ثقتك بنفسك وتحبي نفسك أكثر.. اليك بعض الخطوات اللازمة:


صورة توضيحية

قومي بعمل ميزانية شخصية
إذا كان لديك أهداف بعيدة مثل إفتتاح عمل أو حتى التخطيط للتقاعد، فأنت بحاجة للتمويلات. بالرغم من أن المال ليس كل شيء، إلا ان الآمان المالي ضروري بالتأكيد. ابدئي بوضع ميزانية شخصية أو عائلية والتزمي بها. إذا كان لديك فكرة للمدخرات (سواء للإستثمارات أو التقاعد أو للعطلة)، اطلبي مساعدة الشركات والمنظمات المالية التي تقوم باستثمارات طويلة الامد.

كوني صديقة للبيئة
ليس من الضروري أن تسمدي نفايتك، أو تستعملي الطاقة الشمسية أو تقودي سيارة كهربائية لتكوني صديقة للبيئة. قومي بالتدوير، عدلي منظم الحرارة في الشتاء وجهاز التبريد في الصيف لخفض استهلاك الطاقة. قومي بإتباع النصائح العامة لتكوني صديقة للبيئة وتخففي من البصمة الكربونية.

أعطي شيئا
الحياة لا تدور حولك فقط. تطوعي بوقتك لخدمة المنظمات الخيرية القريبة منك. ساهمي في مساعدة أولئك الأقل حظا أو المرضى في مجتمعك، وستجدين السعادة تدخل الى قلبك. ودائما قدمي ابتسامتك وكلمتك الطيبة قبل أي شيء وقابلي التصرف الجيد بأحسن منه.

مقالات متعلقة