الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

بشرى سارة للرجال: مرهم يقضي على نهاية الصلع في القريب العاجل.. ما رأيكم؟

أماني حصادية -
نُشر: 05/01/11 12:30,  حُتلن: 14:57

خبراء:

يمكن تنشيط خلايا الشعر عند الصلع من الرجال

عدد خلايا الشعر في المناطق الصلعاء عند الرجال مساو لعددها في المناطق التي ينطلق فيها الشعر على الهيئة المعتادة

السبب الحقيقي للصلع عند الرجال لا يكمن في اختفاء او موت خلايا الشعر في هذه المناطق في الرأس انما انكماشها

حقيقة عدم اختفاء خلايا الشعر بل انكماشها او قلة تطورها يبث الامل عند الخبراء بايجاد مرهم يعمل على "ايقاظ" هذه الخلايا واعادة تطويرها لتعمل على اطلاق وتطوير الشعر فيها

نشرت صحيفة الديلي تلغراف وموقع قناة هيئة الاذاعة البريطانية تقريرا قيل فيه ان الخبراء والباحثون يقتربون من ايجاد علاج نهائي للصلع عند الرجال. فقد وجدت دراسة اجراها الدكتور جورج كوتزاريلي وطاقمه في جامعة بنسلفينيا الامريكية ان عدد خلايا الشعر في المناطق الصلعاء عند الرجال مساو لعددها في المناطق التي ينطلق فيها الشعر على الهيئة المعتادة. فوجدوا اذن ان السبب الحقيقي للصلع عند الرجال لا يكمن في اختفاء او موت خلايا الشعر في هذه المناطق في الرأس انما انكماشها. وعللوا ذلك وارجعوه الى مشكلة في نمو هذه الخلايا الجذرية التي تعجز عن التطور كفاية لتطلق منها بويصلات الشعر العادية. بل ووجدوا انها قد ينمو فيها بويصلات شعر غير انها مجهرة الحجم لا ترى بالعين المجردة فتبدو تلك المناطق في الرأس على انها صلعاء.


فعالية هرمونية
ان حقيقة عدم اختفاء خلايا الشعر بل انكماشها او قلة تطورها يبث الامل عند الخبراء بايجاد مرهم يعمل على "ايقاظ" هذه الخلايا واعادة تطويرها لتعمل على اطلاق وتطوير الشعر فيها. كما ويرجح ان عدم استكمال هذه الخلايا تطورها كما يجب يعود الى فعالية هرمونية لهرمونات الذكورة لدى الرجال. نشرت الدراسة نتائجها في المجلة العلمية الفحص الاكلينيكي.


صورة توضيحية

مقالات متعلقة