الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

الفستان الأسود رمز للأناقة العالمية.. تألقي به وإحتفظي بواحد عند مناسباتك الرسمية

كل العرب
نُشر: 04/01/11 08:50,  حُتلن: 12:50

المرأة تفضل أن تظهر أماكن الجمال في جسمها وتسعى إلى إخفاء الأجزاء الأقل جاذبيه

 

بغض النظر عن تصميم الفستان أو الإكسسوارات المرافقة له فإن على كل إمرأة يجب أن تحتفظ بفستان أسود في خزانتها حتى تكون مكتملة الأناقة

الفستان الأسود رمز للأناقة النسائية في العالم أجمع، حيث أصبحت ترتديه معظم جميلات العالم و يعزي جميع خبراء الموضة سبب الأناقة الشديدة للفستان الأسود إلى أن اللون الأسود محايد و يناسب جميع ألوان البشرة

يجمع العديد من خبراء الأزياء أن وجود الفستان الأسود لديك أمر أساسي لا بد منه، أما قصة هذا الفستان فتعود بدأ انتشار هذه الموضة إلى العام 1926 عندما نشر النموذج الأول من هذا الفستان في مجلة (Vogue) وقد كان الفستان من تصميم كوكو شانيل.


صورة توضيحية

ومنذ ذلك الوقت اصبح الفستان الأسود رمز للأناقة النسائية في العالم أجمع، حيث أصبحت ترتديه معظم جميلات العالم و يعزي جميع خبراء الموضة سبب الأناقة الشديدة للفستان الأسود إلى أن اللون الأسود محايد و يناسب جميع ألوان البشرة.

جاذبية وأناقة
والأمر الأهم انه يناسب جميع المناسبات و الأمزجة، فإذا كنت تشعرين بأنك تريدين الظهور بكامل أناقتك وجاذبيتك فعليك بالفستان الأسود وإذا كنت تشعرين بالكآبة والحزن فليس هناك من شيء مناسب لترتديه اكثر من اللون الأسود. إن الخبراء في الموضة يؤكدون أن الإنسان يختار الملابس التي يشعر بها بالراحة وهو يرتديها. إلا أن هناك ألوان يجمع الجميع على أنها مريحة و مناسبة لكل المناسبات و يتصدرها بالطبع اللون الأسود.

إبراز الأماكن الجميلة
إلا أن المرأة تفضل أن تظهر أماكن الجمال في جسمها وتسعى إلى إخفاء الأجزاء الأقل جاذبيه. فمثلا إذا أرادت التركيز على إبراز جمال صدرها فإنها تعمد إلى ارتداء قلادة براقة لتلفت النظر وأما إذا أرادت إخفاء بعض مظاهر السمنة في جسدها فإنها تتجه إلى ارتداء الفساتين الفضفاضة.

قليل من الإكسسوارات
وبما أن الخبراء يجمعون على أن اللون الأسود يعتبر الموضة السنوية الثابتة في عالم الموضة المتغير فإنهم يقترحون بعض الإكسسوارات التي ترافق الفستان الأسود لتضفي عليك مظهرا شديد الأناقه. ويخلص خبراء الأزياء إلى القول انه بغض النظر عن تصميم الفستان أو الإكسسوارات المرافقة له فإن على كل إمرأة يجب أن تحتفظ بفستان أسود في خزانتها حتى تكون مكتملة الأناقة.

مقالات متعلقة