الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

دراسة بريطانية تكشف:واحدة من كل اربع نساء تعاني من مشاكل في التخصيب

أماني حصادية -
نُشر: 03/01/11 15:30,  حُتلن: 09:54

دراسة بريطانيا تجد علاجا جديدا لقلة الخصوبة عند النساء

واحدة من كل اربع نساء تعاني من مشاكل في التخصيب تعاني ايضاً مشكلات في جهاز المناعة

نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريرا في صفحاتها المخصصة للصحة، تناول نتائج الدراسة الجديدة التي اجراها معهد العناية بالخصوبة في مدينة نوتينغهام (اكبر مركز للعناية الخاصة بالخصوبة في المملكة) والتي تعرض علاجاً جديداً لقلة الخصوبة لدى النساء.


صورة توضيحية

تقول الدراسة ان واحدة من كل اربع نساء تعاني من مشاكل في التخصيب تعاني ايضاً مشاكل في جهاز المناعة. او بكلمات اخرى ان جسمها يحارب الحمل ويرفضه. هؤلاء النساء اللواتي يعانين مرارة فشل حمل الانابيب مراراً وتكراراً ينفقن الاف الجنيهات الاسترلينية على امل انجاح الحمل غير أن الامر ينتهي بهن بفشل جديد او حمل ينتهي اجله باجهاض قريب.

زيت الصويا
وجدت دراسة ان خلاصة زيت الصويا التي تستخدم في التغذية الصناعية لمرضى الجهاز الهضمي، ترفع من مستوى واحتمال نجاح حمل الانابيب. فقد وجد الطبيب الاخصائي، مدير معهد العناية بالخصوبة في نوتنغهام، الدكتور جورج نادكوي، ان الخلاصة تحارب انتاج خلايا TH1 التي يكتظ بها الدم لدى النساء اللواتي تعانين من فشل مستمر لحمل الانابيب. ان المستحضر يعمل على خلق موازنة ما بين هذه الخلايات وخلايا TH2.

نجاح الحمل
الدراسة التي اجرت على 100 مشاركة معدل اعوارهن 37 عاماً وعانين بالمعدل 6 محاولات حمل انابيب فاشلة، تعطي علاجاً جديداً وبديلاً عن علاجات سابقة باهظة الثمن وذات تأثير ونجاح قليلين. قسم الخبراء المشاركات الى مجموعتين احداها اعطيت خلاصة زيت الصويا عبر الضخ الى الاوعية الدموية مباشرة واخرى لم تعط المستحضر. وقد تم نجاح حمل 50 بالمائة من النساء اللواتي اعطين الخلاصة مقارنة بـ9 بالمائة فقط منه لدى المجموعة التي لم تعط الخلاصة.
 

مقالات متعلقة